حملة للتوعية بمعايير اعتماد المستشفيات بمستشفى الولادة والأطفال بالدمام

مجلة نبض- واس:
نظم مستشفى الولادة والأطفال بالدمام ممثلا بقسم إدارة التمريض حملة توعوية عن معايير اللجنة المشتركة الدولية لاعتماد المستشفيات، تستمر لمدة 3 أيام وذلك بمقر المستشفى بالدمام.

وأوضح مدير المستشفى الدكتور صالح بن علي السلوك أن الحملة عبارة عن بداية لبرنامج المستشفى للتوعية بشأن معايير الاعتماد، وأنها تتضمن 14 معيارا منها 8 معايير تتركز على المرضى هي الأهداف الدولية لسلامتهم والحصول على الرعاية واستمرارها ، وحقوق المريض وعائلته، وتقييم المرضى، بالإضافة إلى العناية بالمرضى والتخدير والعناية الجراحية، وتدبير الأدوية واستخدامها، وتعليم المريض وعائلته.
وتتركز باقي المعايير على إدارة المؤسسة والرعاية الصحية بالإدارة والجودة ومكافحة العدوى والأمن والسلامة كتحسين الجودة وسلامة المرضى، والوقاية من العدوى ومكافحتها، والرئاسة والقيادة والتوجيه، وإدارة المنشأة والسلامة، إلى جانب مؤهلات العاملين وتعليمهم، وإدارة الاتصالات والمعلومات.
وأفاد أن تطبيق هذه المعايير تؤدي إلى تحسين السلامة وجودة الرعاية للمرضى بالمستشفى، مشيرا إلى أنه قد أشرف على إيجاد هذه المعايير نخبة من الخبراء الدوليين التي ستعكس التغيرات الديناميكية المستمرة التي تطرأ على الرعاية الصحية التي يجب مواكبتها .

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد