كلية التمريض بالمعرفة ينظم حملة توعوية في اليوم العالمي للسكري

مجلة نبض –  نوره العايض:

أقامت كلية المعرفة للعلوم و التقنية حملة توعوية في اليوم العالمي لمرض السكري لتثقيف الحضور بالمرض و مخاطره و العوامل السلوكية المحتملة التي تؤدي إلى الإصابة به و سبل الوقاية منه، و ذلك بتنظيم من طالبات قسم التمريض بالتعاون مع لجنة الأنشطة الطلابية و الموهبة و الإبداع تحت إشراف أ.أروى الزامل،وأشراف أ. ابتسام جبريل ، وذلك خلال الأسبوع الماضي في تمام الساعة 12 ظهراً في بهو قسم الطالبات.

حضر الفعالية كل من البروفيسوره عواطف عالم وكيلة كلية البنات، و دكتوره عفاف شرفي مديرة شؤون الطالبات، و رئيسة قسم التمريض دكتوره كريمة زيد و عدد من أعضاء هيئة التدريس و منسوبات الكلية و طالباتها.

شملت الحملة عدة أركان و أنشطة وهي: ركن لقياس مستوى السكر في الدم، و ركن لقياس ضغط الدم، و ركن يوضح ما هي التغذية العلاجية للمصابين بالسكري، و ركن يبين ما يجب تجنبه من الأطعمة و السلوكيات الخاطئة للمرضى، و ركن للتوعية و التثقيف و استقبال الأسئلة المتعلقة بالمرض، و أيضاً كان هناك ركن خاص بكيفية استخدام إبرة الإنسولين و ماهي الجرعة اللازمة و المكان المناسب لغرز الإبرة، كما كان هناك عرض شرائح يحكي عن المرض بشكل عام و أعراضه و كيفية الوقاية منه و بعض المعلومات المفيدة عنه.

أكدت الطالبات المشاركات بأهمية القيام بمثل هذه النشاطات و أنها تساهم في الإكتشاف المبكر لمرض السكري لدى البعض، كما تساعد في تثقيف الحضور بكيفية الوقاية منه و المحافظة على الصحة، و ماهي التغيرات التي ستحدث في حياة المريض و كيف يتعايش معها. كما وضحت الطالبات من قسم التمريض أن مهنة التمريض تشمل التثقيف الصحي للأمراض المنتشرة في المنطقة و سبل الوقاية منها و مساعدة المريض على التعامل معها و تغيير نمط الحياة تماشياً مع المرض.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد