كلية الطب بجامعة المؤسس تستخدم “SMOTS” في الاختبار النهائي لنيل شهادة الاختصاص في جراحة العظام

مجلة نبض- جامعة الملك عبدالعزيز:

استضاف مركز المهارات السريرية بكلية الطب بجامعة الملك عبدالعزيز الاختبار النهائي لنيل شهادة الاختصاص في جراحة طب العظام، وذلك بالتعاون مع الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، والذي أجري  يوم الخميس 8 محرم  1434هـ الموافق22 نوفمبر 2012م . وقد تم لأول مرة استخدام نظام المراقبة والتحكم الرقمي المتنقل (SMOTS) لمتابعة سير وانسيابية الاختبار عن بعد .

وقد أوضح المشرف على التدريب بقسم جراحة العظام الدكتور حسام درويش أنه  تم استخدام تقنية (SMOTS) لأول مرة على مستوى المنطقة، حيث أتيحت الفرصة لأداء الامتحان للأطباء والممتحنين والمتقدمين لامتحان الأداء، مشيراً إلى أن الاختبار جرى بانسيابية ودقة عالية دون الحاجة إلى استخدام الطرق التقليدية لتنظيم سير الاختبار.

من جهته أشار مدير مركز المهارات السريرية بكلية الطب الدكتور عبد العزيز محمد بوكر أن المركز يهدف من استخدام هذه التقنية إلى دراسة إمكانية إدراجها في جميع الاختبارات والدروس العلمية والعملية التدريبية بالكلية، سعياً لتقديم اختبارات طبية عالية المصداقية نظراً لخضوعها لعمليات المراجعة والتدقيق سواء خلال الاختبار أو بعده، وهو ما يسهم في توفير بيئة علمية مناسبة للارتقاء بوسائل التعليم والتقييم بكليات الطب وبرامج الدراسات العليا في مختلف التخصصات الصحية والطبية بالمملكة.

من جانبه أشار سعادة مدير المستشفى الجامعي ووكيل الجودة والتطوير بكلية الطب الدكتور عمرو الحبشي بأن مثل هذه التقنيات تعد نقلة نوعية في التعليم الطبي وإدارة الامتحانات وهذا بفضل من الله ثم بفضل ما وفرته حكومة خادم الحرمين الشريفين من دعم متواصل لاستقطاب مثل هذه التقنيات المتقدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى