مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز يعقد ندوة إقليمية لجراحة المسالك البولية النسائية

مجلة نبض-KAUH :

عُقد بمستشفى جامعي الملك عبدالعزيز الندوة الإقليمية لجراحة المسالك البولية -جراحة الحوض الترميمية- بالتعاون مع الجمعية العالمية للمسالك البولية النسائية وذلك صباح يوم الأربعاء 14-1-1434هـ بالقاعة الرئيسية للمستشفى.

وقد تناولت المحاضرات العديد من المحاور المهمة أبرزها مناقشة الطرق الحديثة لتشخيص مشكلات الحوض لدى النساء من سلس البول النسائي وهبوط الأعضاء التناسلية، ووسائل العلاج الجراحية، والتعامل مع المضاعفات المصاحبة لهذه المشكلات وغيرها.

كما نظمت الندوة ثلاث ورش عمل في مجال علاج سلس البول الجهدي والتشريح الجراحي لمنطقة الحوض وعلاج إصابات عضلة الشرج وقت الولادة الطبيعية، والتي تستهدف تدريب الأطباء المتخصصين والمتدربين في مجال أمراض النساء والولادة ومجال المسالك البولية والعلاج الطبيعي والتمريض.

وقد أوضحت نائبة رئيس وحدة المسالك البولية الدكتورة سميرة بنت فهد البصري أن الندوة تستمر لمدة يومين وهي فريدة من نوعها على مستوى الشرق الأوسط وأضافت الدكتورة البصري أن الندوة يشارك فيها أكثر من 24 متحدثاً ومتحدثة من مختلف الدول منها السعودية والبحرين والإمارات العربية المتحدة وعمان ولبنان والأردن وهولندا وبريطانيا وسنغافورة والولايات المتحدة الأمريكية.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد