د.الحياني : اعتماد تقسيم تقدير خريجي الطب الى فئتين بدل اربعة فئات

ا.د.عبدالمنعم الحياني

مجلة نبض – سامي الرشيدي :
انعقد الاربعاء الماضي  الاجتماع الدوري للجنة عمداء كليات الطب في المملكة والذي تزامن مع الاجتماع الخليجي لعمداء كليات الطب في الخليج في دولة الكويت.

حيث ناقش الاجتماع عددا من المواضيع التي تهتم بطلاب الطب في المملكة والخليج , ومن اهم هذه المواضيع طرح مشروع تقسيم التقدير العام لخريجي كليات الطب الى فئتين (طبيب كفؤ – طبيب متميز) بدلا عن اربعة فئات المتبعة حاليا (مقبول – جيد -جيدجدا -ممتاز) .

بينما ذكر أ.د.عبدالمنعم الحياني, أمين عام لجنة عمداء الطب , ان المشروع تم الموافقة عليه من جميع اعضاء اللجنة وسيتم تطبيق المشروع قريبا . فيما تابع حديثه انه تم الاتفاق على آلية تطبيق مشروع بنك الاسئلة الموحده لجميع طلاب الطب . موضحاً ان من يضع الاسئلة هم اعضاء كليات الطب في المملكة كل جامعة بنسبة متكافئة من الاسئلة ولن يتم الاستعانه بأي جامعة خارجية للمشاركة بالبنك ليكون هناك انصاف بين خريجين كليات الطب حول المملكة.

كما اضاف سعادة د.الحياني بأنه تم وضع دورة موحدة لتطوير التعليم الطبي بالمملكة بشكل سنوي تشارك به جميع الجامعات حول المملكة .حيث ستعقد الدورة الاولى خلال هذه السنة في شهر مايو بجامعة الملك عبدالعزيز تليها السنة القادمة بجامعة الجوف.

وبما يتعلق بأجتماع عمداء الطب بالخليج العربي ذكر انه دار النقاش حول المؤتمر الطبي الخليجي والذي سيعقد السنة القادمة بالإمارات العربية المتحدة و تم وضع خطط لتطوير المؤتمر.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد