إطلاق تطبيقات الجودة في الصحة النفسية والاجتماعية

مجلة نبض – وزارة الصحة :

افتتح مدير الشؤون الصحية بجدة الدكتور سامي بن محمد باداود أمس، فعاليات ندوة (تطبيقات الجودة في الصحة النفسية والاجتماعية) التي تنظمها إدارة الصحة النفسية والاجتماعية بصحة جدة، بحضور عدد من الأطباء والاستشاريين، وذلك في مركز الدراسات والأبحاث بسكن مستشفى الملك فهد بجدة.

وأوضح باداود أن هذه الندوه تهدف للتعريف بالجودة في المجال الصحي وكيفية تطبيق السلامة والأمان الصحي وتطبيق معايير الجودة في الصحة النفسية والاجتماعية.

وأضاف أن نظام الاعتماد للجودة من أهم النظم العالمية التي تهدف لتحسين جودة الخدمات الصحية، ما يعود بالنفع على صحة المواطن والمجتمع بالإضافة الى بناء الثقة بين الجهاز الصحي والمواطنين ومراعاة حقوق المرضى وضمان رضاهم من الخدمات الصحية، والالتزام بمعايير الأمان وسلامة المرضى.

من جهته، أوضح طلال بن محمد الناشرى مدير إدارة الصحة النفسية والاجتماعية والمشرف على الندوة، أن برنامج المحاضرات وورش العمل تتتخللها، محاضرة عن الاعتماد طريق التغيير لماجدة شقدار، محاضرة لمديرة ادارة الجودة بمستشفى الملك فهد بجدة بعنوان (جودة الرعاية النفسية) للدكتور ناجي العوضي، كما تضمن البرنامج ورش عمل للأطباء وأخصائيين نفسيين واجتماعيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى