مدير جامعة طيبه يُكرم مبتعث اكتشف جيناً يستخدم للتنبؤ بأمراض القلب

مجلة نبض- جامعة طيبة:
كرّم معالي مدير جامعة طيبة الدكتور عدنان بن عبدالله المزروع في مكتبه مبتعث كلية العلوم الطبية التطبيقية بالجامعة نايف بن أحمد محمود المنتشري الذي يدرس مرحلة الدكتوراه بجامعة أوتاوا بكندا بقسم تقنية المختبرات الطبية نظير تميزه وحصوله على براءة الاختراع لاكتشافه جيناً جديداً يستخدم للتنبؤ بأمراض القلب قبل حدوثها .

ونوه معالي مدير جامعة طيبة خلال استقبال المنتشري بما تلقاه الجامعة من دعم واهتمام من لدن ولاة الأمر حفظهم الله لتحقيق أهدافها وبمتابعة مباشرة من معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري, وإن الجامعة تفخر بطلابها وطالباتها المتميزين الذين يحققون نجاحات علمية في كافة التخصصات، سواءً الذين يدرسون في كليات وأقسام الجامعة أو المبتعثين للدراسة في مختلف الجامعات خارج المملكة, وأنها تتواصل معهم وتتلمس احتياجاتهم بشكل مباشر للتعرف إلى ما لديهم من آراء ومقترحات ووجهات نظر ومناقشة مشاكلهم وحلها دون حواجز بين الطالب وإدارة الجامعة حتى يشعر كل طالب وطالبة بأنه قريب من جامعته وأنها تستمع إلى همومه وتذلل كافة العقبات التي تواجهه لمواصلة مرحلته التعليمية بكل يسر وسهولة .
من جانب ألقى المبتعث نايف المنتشري بقاعة المحاضرات الكبرى بجامعة طيبة محاضرة علمية بعنوان “علم الوراثة في أمراض الشريان التاجي.. أين نحن؟” والتي نظمها مركز الجينات والأمراض الوراثية بالجامعة .

الجدير بالذكر أن المبتعث المنتشري في سبق علمي فريد نجح في اكتشاف طفرتين وراثيتين تصيبان حاملهما بأمراض القلب التاجية, وقد حاز اكتشافه اعترافاً دولياً من كبريات المؤسسات البحثية المسؤولة عن أمراض القلب في كل من كندا والولايات المتحدة الأمريكية، وصُنِّف بحثه على أنه من أقوى البحوث العلمية في هذا المجال على مستوى العالم .

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد