مركز أمراض وجراحة القلب بالمدينة المنورة يجري أكثر من ” 207 ” عمليات جراحية

مجلة نبض- واس:
أجرى مركز أمراض وجراحة القلب بالمدينة المنورة “207 ” عمليات جراحية في القلب لـ ” 158 ” مريض خلال عام من افتتاحه .

وأوضح استشاري القلب مدير المركز الدكتور أسامة بن أحمد العمودي أن المركز الذي تم افتتاحه العام الماضي قدم خدماته لأكثر من 730 ر 18 مريضا , وتم فتح أكثر من 828 ر14 ملفا طبيا , وبلغ عدد المنومين في أقسامه أكثر من 3245 مريضا .
وأفاد فيما يتعلق بالمختبر أنه تم إجراء أكثر من 573 ر92 تحليلا في مختبر المركز الذي تم تجهيزه بأحدث الأجهزة المختبرية لعمل الفحوصات المخبرية لمرضى القلب حيث يتم ذلك من خلال استلام العينات وتسليم النتائج الكترونياً.
وبين الدكتور العمودي أن هناك قسما متكاملا للتعقيم ويدار بكفاءات فنيه سعودية ، مؤكدا في هذا الخصوص أنه لم ترصد خلال التسعة الأشهر الماضية أية حالة عدوى .
وأفاد أن إدارة المركز خصصت يوم الاثنين على مدار السنة لإقامة محاضرات وندوات ودورات متخصصة للأطباء والفنيين والتمريض ، مشيرا إلى وجود برامج تدريبية لجميع الفئات الطبية الفنية الذين يتم إخضاعهم لاختبار الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وفي حال عدم الاجتياز يتم استبعادهم .
وحول التوظيف بالمركز ذكر أنه تم الإعلان مسبقاً عن طرح وظائف شاغرة ضمن برنامج التشغيل الذاتي حيث تم اختيار أصحاب الكفاءات العالية وتم توظيف 51 فنيا سعوديا للعمل بالمركز وجارى العمل على توظيف أعداد أخرى.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد