كلية طب الأسنان بجامعة المؤسس تنظم فعاليات اليوم البحثي والفني الطلابي السنوي”أراد”

مجلة نبض- جامعة الملك عبدالعزيز:
تحت رعاية عميد كلية طب الأسنان الأستاذ الدكتور عبدالغني بن ابراهيم ميرة نظمت الكلية فعاليات اليوم البحثي والفني السنوي  “اراد” The annual research and art day ”ARAD”  وذلك يوم الخميس 22 من محرم 1434هـ بمقر الكلية.

وقد تقدم عميد الكلية أ.د. عبد الغني ميرة بالشكر والتقدير لوكلاء الكلية ومشرف وحدة البحث العلمي ورئيس اللجنة العلمية و رئيس اللجنة الفنية ولجنة التحكيم على مجهوداتهم في إنجاح فعاليات الملتقى كما تقدم بالشكر  لشركة الخليج  الطبية التي رعت الملتقى، كما شكر العاملين والمنسوبين في الكلية والطلاب والطالبات على مشاركتهم الفاعلة في إنجاح الملتقى.

وقال عميد كلية طب الأسنان:  “سعدنا بالأعمال البحثية والفنية والتصوير  في هذا الملتلقى وما هذا الا تحفيزا لأجل النتاج الجيد في ملتقى طلاب وطالبات جامعات الملك عبدالعزيز وايضا لملتقى طلاب وطالبات التعليم العالي والذي سيقام في جامعة أم القرى باذن الله وكنوع من التشجيع  والتحفيز لمزيد من الأبحاث العلمية التي تصبوا اليها ادارة الكلية”. وأضاف أن من سيفوز في ملتقى الجامعة او ملتقى التعليم العالي من طلاب وطالبات الكلية  سيمنح جائزة تشجيعية”.

 وقد بدأت الفعاليات باستعراض عدد من الأبحاث وتقديم مشاركات من الطلاب والطالبة عبرت عن مواهبهم في مسرح المستشفى الجامعي وقد تخلل عرض الأبحاث عرض فيلم  When You Believe تضمن مقابلات مع عدد من أعضاء هيئة التدريس في كلية طب الاسنان تحدثوا فيها  عن تجربتهم أثناء الدراسة والدور الذي يقومون به حاليا  وأيضا هل لو أعيدت نفس التجربة هل سيختارون  كلية طب الأسنان لدراستهم.

كما تم استعراض كتاب بعنوان “اشتياق الأحباب”، بعد ذلك انتقل الحضور إلى بهو الكلية حيث عرضت اللوحات الفنية المشاركة والصور وبوسترات الأبحاث، وقد تم استعراض 10 أبحاث  و25 صورة  و20  لوحة  فنية لعدد 30 مشارك من الكلية.

وفي الختام تم تكريم الفائزين  حيث  فاز بالمركز الأول “البحث المعنون” بـOral Health of Life in Children with Autism (Parents Perception) للفريق:د.جهان خان ، د.سمر علاقي ، د.إيمان العشيري، أما المركز الثاني فقد فاز به “البحث المعنون” بـ Oral Health Quality in Life in Children with Cerebral Palsy للفريق:د.سميه النوري ، د.سمر علاقي ، د.إيمان الهشيري.

 وفي فرع البوسترات  كان المركز الأول من نصيب الفريق: ديمه اليافي ، سميه اليوسف ، إيثار الابراهيم ، د.فهد السليماني ، د.علي حبيب حسن على الملصق الذي يحمل اسم: Comparision of Cephalometric Features between Unilateral & Bilateral Clefts Patients: A Retrospectic Study وكان المركز الثاني من نصيب الفريق: دعاء الحربي ، د.زهير مرشد ، د.علي حبيب حسن ، د.عزه تركستاني  على الملصق الذي يحمل اسم:Cephalometric Features of Patients With Incomplete Lip

أما في فرع التصوير فقد فاز بالمركز الأول:شيرين الجفري، والمركز التاني:رفيده قوقندي، وفي فرع الفنون التشكيلية فاز بالمركز الاول:روان باوزير، اما المركز التاني فقد كان من نصيب:شروق الدوسري.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد