صحة الطائف تنظم عملية الإحالة الطبية بين المستشفيات

مجلة نبض-واس:

عقد بمقر الشؤون الصحية بمحافظة الطائف اليوم الاجتماع الخاص بالتنسيق الطبي بالمحافظة بحضور مدير الشئون الصحية بالمحافظة الدكتور عبدالرحمن كركمان ومدير التنسيق الطبي بصحة المحافظة خالد عقيل .
وأوضح مدير الشؤون الصحية بالمحافظة أنه تم الاطلاع على التقرير المعد من قبل مدير إدارة التنسيق الطبي بصحة الطائف ومناقشة العقبات التي تواجه عملية الإحالة الطبية بين المستشفيات.
وتقرر خلال الاجتماع إسناد مهمة تحويل الحالات الطارئة لإدارة الطوارئ والأزمات ، فيما تقرر أن تتولى إدارة التنسيق الطبي عملية تحويل الحالات الواردة من المستشفيات الطرفية إلى مستشفيات المحافظة ، وكذلك التنسيق مع المستشفيات خارج محافظة الطائف والمستشفيات التخصصية بمدينة الرياض وجدة و مكة المكرمة .
وناقش الاجتماع ملاحظات ضعف الاتصال عبر شبكة الانترنت خاصة في المستشفيات الطرفية جنوب المحافظة وعدد من مرئيات مشرفي التنسيق الطبي بالمستشفيات .
وخلص على ضرورة الحرص على توفير الخدمات الطبية لكل مريض وأن لا تتجاوز مدة إحالة المريض من مستشفى إلى آخر أكثر من خمس دقائق لكي يتم بعدها نقل المريض إلى المستشفى الذي تم تحويله إليه ، منوها بضرورة إبلاغ إدارة الشؤون الصحية في حالة عدم وجود سرير لأي مريض يتم التنسيق لتحوليه.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد