خادم الحرمين يوجه بفصل التوأم «عبدالله وسلمان».. الجمعة

مجلة نبض – سعورس :
نفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز – يحفظه الله – بنقل وعلاج والدة التوأم السيامي السعودي من بيشة إلى مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني في الرياض فقد أدخلت الأم المستشفى بتاريخ 9/9/1433ه وعلى الفور تم تقديم الرعاية الطبية اللازمة لمثل هذه الحالات وتم إجراء عملية ولادة قيصرية لها بتاريخ 19/9/1433ه.
أوضح ذلك وزير الصحة رئيس الفريق الطبي الجراحي لعمليات فصل التوأم د.عبدالله الربيعة.
وأضاف معاليه أنه تم وضع التوأم السعودي الذي اختار لهما والدهما اسمي عبدالله وسلمان تحت المراقبة والمتابعة اللصيقة لهما في العناية المركزة للأطفال الخدج حيث تم تشكيل فريق طبي متعدد التخصصات وقام بإجراء فحوصات دقيقة ومتعددة وعقدت عدة اجتماعات واتضح أن التوأم ملتصقان في منطقة الصدر والبطن وهناك اشتراك في أغشية القلب والكبد كما أن التوأم يعاني من مشاكل وعيوب خلقية في الجهاز البولي وبالأخص التوأم عبدالله حيث أخضع للعلاج من الفريق المختص لضمان استقرار الجهاز البولي.
وأضاف معاليه أنه بعد اكتمال الفحوصات والعلاج اللازم قرر الفريق الطبي إجراء عملية فصل لهما يوم الجمعة القادم الموافق 8/2/1434ه في عملية تستغرق قرابة العشر ساعات وسيتم إجراؤها على ثماني مراحل.
د. الربيعة: العملية تستغرق 10 ساعات وسيتم إجراؤها على 8 مراحل
وثمن وزير الصحة رئيس الفريق الطبي توجيهات خادم الحرمين الشريفين برعاية هذين الطفلين واهتمامه المتواصل ودعمه الكريم للمشروع الوطني لعلاج وجراحة التوأم السيامي.
ودعا معاليه المولى عز وجل أن تتكلل هذه العملية بالنجاح وأن يمن على التوأم بالشفاء العاجل كما سأل معاليه الله العلي القدير أن يحفظ هذه البلاد وقادتها وشعبها وأن يديم عليها نعمة الأمن والاستقرار وأن يمتع الجميع بدوام الصحة والعافية.
كما ثمن المدير العام التنفيذي للشؤون الصحيه للحرس الوطني مدير جامعه الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحيه مواقف خادم الحرمين الشريفين الانسانيه وحرصه المتواصل والدؤوب على صحه المواطن والمريض مهنئاً الشعب السعودي شعبا وحكومة على ما من الله على خادم الحرمين الشريفين من شفاء وخروجه من المستشفى معافى ادام الله عليه وافر الصحه والعافية.
الجدير بالذكر أن هذه العملية رقم (31) حيث حققت المملكة انجازات متميزة عالمياً في هذا المجال ولها تجربة رائدة وثرية في مجال عمليات فصل التوأم حيث تم بنجاح ولله الحمد والمنة إجراء (31) عملية فصل توأم ضمن خبرة وطنية تشمل (69) حالة والتي تعد من أكبر الخبرات العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى