حضورا مكثفا في فعاليات اليوم العالمي للسكري برعاية جمعية أصدقاء مرضى السكري وجامعة المؤسس

مجلة نبض(نهلا حامد): أقامت اليوم جمعية أصدقاء  مرضى السكري الخيرية بجدة وبالتعاون مع مستشفى جامعة الملك عبد العزيز فعاليات اليوم العالمي للسكري وذلك في مقر مركز الملك فهد للبحوث الطبية, وقد  ابتدأت الفعاليات من الساعة التاسعة صباحا واستمرت حتى الساعة الرابعه مساء, و اشتملت الأركان على العديد من الأنشطه التوعوية ومعرض طبي تثقيفي حيث يقوم زوار المعرض بالمرور على أركانه تواليا وتسجيل قياساتهم لمستوى السكر بالدم , ضغط الدم , الوزن والكولسترول, وفحص للقدمين  إلى أن ينتهوا بالحصول على استشارات طبية سكرية وبرنامج غذائي مناسب للتكيف مع السكري وللوصول الى الوزن المثالي والمحافظة عليه.

وأكدت البروشورات الموزعة على أهمية متابعة مستوى السكر وأهم الاجراءات المتبعة للسيطرة على أعراضه وكيفية تجنبها.

كما كان لركن كلية طب الأسنان دورا فعالا في المعرض, حيث قدموا طلاب الكلية الفحوصات المجانية لأسنان الزوار على أن تتم بعد ذلك متابعتهم في عيادات الكلية.

وقد أظهر الزوار حماسهم لمسابقة أفضل نتيجة تحليل سكر تراكمي, وتم توزيع وجبات افطار والعديد من الهدايا والجوائز عليهم كما اقيمت بعد الظهر محاضرة توعوية للزائرين.

الجدير بالذكر أن الجمعية قد قامت بالعديد من الأنشطة التوعوية في الأيام القليلة الماضية وبمشاركة فريق الأيدي المتحدة التطوعي وقد كانت هذه إحدى محطاتها والتي تستمر إلى يوم غد بإذن الله.

This Post Has 0 Comments

Leave A Reply