750 مستفيداً من خدمات الطب المنزلي بصحة الطائف

مجلة نبض – وزارة الصحة :
بلغ عدد المستفيدين من برنامج الطب المنزلي الذي تنفذه صحة الطائف ويهدف إلى خدمة المرضى في منازلهم 750 مستفيداً عقب تسجيل 77 مستفيداً جديد في البرنامج.

و أوضح الناطق الإعلامي في صحة الطائف سراج الحميدان أن الصحة أمنت للمستفيدين المسجلين تحت مسمى الرعاية المنزلية 380 جهاز تشتمل على عكازات ، وعربيات طبية ، وأسرة طبية ، وأجهزة قياس نسبة السكر ، وأجهزة شفط ، ومراتب هوائية .
وبين الحميدان أن فرق الطب المنزلي دعمت ب10 سيارات جديدة ، مفيداً أن عدد الزيارات التي قام بها فريق برنامج الطب المنزلي منذ بداية البرنامج بلغت 11036 زيارةً ، فيما بلغ عدد المستفيدين من البرنامج منذ بدايته 1245 مستفيداً .
يشار إلى أن البرنامج من البرامج الحديثة والمتطورة في خدمات وزارة الصحة، ويهدف إلى خدمة المرضى في منازلهم بدلاً من حضورهم إلى المستشفيات، أو إشغال الأسرة بحالات لا تستدعي البقاء في المستشفيات.
وتنفذ فرق الطب المنزلي زيارات مجدولة للمرضى في منازلهم من خلال أطباء استشاريين وأخصائيين في مختلف التخصصات وكادر تمريضي ومتخصصين في التغذية والعلاج الطبيعي والعلاج التنفسي، فيما يشمل البرنامج جميع المرضى وخاصة كبار السن ، وتتمثل الخدمات المقدمة لهم في الخدمات العلاجية والوقائية والتأهيلية.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد