مبتعث سعودي بأستراليا يؤسس مشروع “الصحة الذكية”

مجلة نبض – أخبار المبتعثين :
أسس ناصر بن فهد دهيم المبتعث لدراسة الصحة العامة في جامعة سيدني الأسترالية، مشروع أطلق عليه «مشروع الصحة الذكية» والذي يهدف إلى تسهيل وصول البراهين العلمية الصحية لتطبيقات الهواتف الذكية، بمساعدة الباحثين المهتمين في المجال في عمل تطبيقات صحية وبحثية بتكاليف أقل.
عن تفاصيل المشروع أبان الطالب «ناصر بن دهيم» أن مشروع الصحة الذكية يساعد الباحثين في المجال الصحي, في تسهيل إيصال المعلومات الصحية والاختبارات البحثية لمتاجر تطبيقات الجوال.

واضاف “مثال على فاعلية هذا المشروع، فقد حقق تطبيقا خاصا بمرضى “الاكتئاب” مراكز متقدمة في متجر “أبل” حول العالم، وتم تنزيل التطبيق من قبل أكثر من 5000 مستخدم في أقل من 6 أشهر.

الجدير بالذكر أن الطالب ابن دهيم حصل في وقت سابق من هذا العام على جائزة أفضل تطبيق صحي من الجمعية الأسترالية للمعلوماتية الصحية، وتم تكريمه على جهوده في البحوث الخاصة بتطبيقات الجوال في أكبر مؤتمر للمعلوماتية الصحية HIC 2012، كما نشر أحد أبحاثه في المجلة الطبية البريطانية العريقة BMJ، حيث تم اختيار بحثه للنشر الصحفي من قبل إدارة المجلة الطبية، وكذلك جامعة سيدني الأسترالية، وقد وجد البحث اهتماماً ملحوظاً من وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة في عدد من الدول، ونشر عدد من الصحف أخبارا عنه ومنها صحيفة الجارديان البريطانية.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد