الجمعية السعودية للعلاج الطبيعي فرع الغربية تختتم أنشطة هذا العام بدورة عملية في مجال الإصابات الرياضية بجدة

مجلة نبض-نهلا حامد:

اختتمت يوم الخميس الماضي الجمعية السعودية للعلاج الطبيعي أنشطة هذا العام بدورة تحت عنوان
Sports taping, wrapping, bracing and   padding – lower limbs .. techniques المقامة في مستشفى عبداللطيف جميل للتأهيل بجدة، وقد استمرت ليومي الأربعاء والخميس ألقاها دكتور قاسم المعيدي (استاذ مساعد/ استشاري العلاج الطبيعي للطب الرياضي)  وكيل للشؤون الاكاديمية بكلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الدمام  و رئيس قسم العلاج الطبيعي.

اشتملت الدورة على عدة مواضيع في مجال العلاج الطبيعي للإصابات الرياضية، وناقشت أهم حوادث وإصابات القدم ، الساق، الركبة ، والفخذ ، وعرضت أهم الاجراءات الوقائية ، والداعمة ، والتأهيليه للاصابات المختلفة.

وذكر اخصائي العلاج الطبيعي ومسؤول لجنة التعليم المستمر عبدالله يماني أن عدد  الحضوركان اكثر من 65 شخص من المختصين بمجال العلاج الطبيعي حيث أن الدورة جاءت في وقت تفتقر فيه الجامعات الحكومية لتخصص العلاج الطبيعي للطب الرياضي، كما وتعد الدورة خاتمة لأنشطة هذا العام لفرع الغربية وسيتم اعلان جدول أنشطة السنة القادمة في الايام القليله المقبلة بإذن الله.

في نهاية الدورة قام الدكتور أحمد برهمين رئيس الجمعية السعودية للعلاج الطبيعي بالمنطقة الغربية بشكر وتكريم الدكتور قاسم المعيدي على جهوده، وجميع المنظمين بالجمعية.


تصوير: تركي السلمي

 

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد