مستشفى الملك خالد بنجران يحتفي بيوم الجودة وإدارة سلامة المرضى

مجلة نبض – واس :

أقامت إدارة مستشفى الملك خالد بنجران اليوم حفلا بمناسبة يوم الجودة وإدارة سلامة المرضى الخاص بالمستشفى لتثقيف وزيادة الوعي لدى جميع الممارسين الصحيين.

وبدأ الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم , ثم ألقى مدير إدارة الجودة وسلامة المرضى الدكتور دايفكران كلمة قدم خلالها نبذة عن أساسيات الجودة وسلامة المرضى .

بعدها ألقى مدير مستشفى الملك خالد بنجران الدكتور عبده الزبيدي كلمة تحدث فيها عن أهمية الجودة وإدارة سلامة المرضى وعن الإنجازات التي حققها المستشفى واشتملت على الحصول على شهادة الجودة المحلية وشهادة الاعتماد العالمية نتيجة لما يقدمه المستشفى من خدمات مميزة ومتطورة للمرضى.
وقدمت خلال الحفل أوراق عمل عن تقليل نسبة حدوث القرحات السريرية لدى المرضى المنومين داخل أقسام العناية المركزة والإقامة الطويلة وتدريب الكادر الطبي على ذلك وتفعيل وتوثيق تقييم المرضى لدى التعرض للقرح.

كما ناقشت الورقة الثانية تحسين كتابة الوصفة الطبية التي اشتملت على تحديث السياسات المتعلقة بوصفات الدواء وتحديث سياسات الأخطاء الدوائية وتحسين التبليغ وتدريب الأطباء والصيادلة على ذلك والمتابعة والإشراف ، فيما كانت الورقة الثانية تتعلق بتقليل الإصابة بالالتهاب الرئوي المرتبط بأجهزة التنفس .

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد