بن معمر : مستقبل مشرق للخدمات الطبية بوزارة الداخلية .. ومشروعات صحية تشمل مستشفيات بجميع مناطق المملكة

مجلة نبض – واس : رفع مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله بن معمر شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بعد توجيهه – حفظه الله – بإنشاء مدينتين طبيتين تابعتين لوزارة الداخلية في الرياض وجدة.
وقال : ” إن الاهتمام من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو وزير الداخلية بالخدمات الطبية لمنسوبي الوزارة من مدنيين وعسكريين وعائلاتهم يعكس مدى الحرص للنهوض بالجانب الصحي في هذه البلاد” ، مفيدا أن المشروعين سيكونان داعمين للخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بشكل عام ولمنسوبي وزارة الداخلية على وجه التحديد.
وأضاف : ” إن بنية التنمية الصحية التي تتنامى تنطلق من اهتمام الوالد القائد الحريص على جميع ما يخدم صحة وسلامة المواطنين بشكل عام “.
وتابع يقول ” إن كل مدينة تتكون من مساحة إجمالية تقدر بمليونين متر مربع وتضم جميع المرافق الصحية المتقدمة إلى جانب الإسكان ومدة التنفيذ خلال الثلاث سنوات المقبلة إن شاء لله وتصل سعتها السريرية إلى (1668) سرير لكل مدينة “.
وأكد بن معمر أن المشروعين سيشكلان بنية متكاملة للنهوض بالخدمات الطبية للوصول إلى أفضل الجوانب بالرعاية الصحية المتكاملة , وهي جزء من خطة شاملة لتطوير الخدمات الطبية وجه بها سمو وزير الداخلية وتحت إشرافه المباشر وتشتمل على تكوين منظومة متكاملة من المرافق الصحية وهي تشمل إنشاء (13) مستشفى بسعة 350 سرير في مختلف مناطق المملكة وجاري العمل على وضع الدراسات الطبية لها وكذلك إنشاء عدد من المجمعات الطبية لعيادات تخصصية شاملة تصل إلى 22 مركزا متخصص لتغطي جميع مناطق المملكة .
وبين الدكتور بن معمر أن سمو وزير الداخلية وجه باستكمال الدراسات الفنية لإنشاء مبنى دائم ومتكامل للإدارة العامة للخدمات الطبية على أحدث طراز ليقوم بإدارة هذه المنظومة واستيعاب جميع مراحل التطوير المشار إليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى