الصحة تلزم المستشفيات الخاصة بالتسجيل في برنامج الأخطاء الجسيمة

مجلة نبض-واس: ألزمت وزارة الصحة المستشفيات الخاصة كافة بالتسجيل في برنامج الأخطاء الجسيمة كأحد متطلبات الترخيص للمستشفيات أو التجديد أو الاستمرار في الخدمة .

وأكدت الوزارة في تعميم أصدره معالي نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير الدكتور محمد بن حمزة خشيم لمديريات الشؤون الصحية بالمناطق والمحافظات ضرورة سرعة إبلاغ جميع مستشفيات القطاع الخاص بتسجيل جميع الأحداث الجسيمة في البرنامج الجديد الذي استحدثته الوزارة (الأحداث الطبية الجسيمة) .
ويأتي هذا الإجراء في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الصحة لتجويد وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمرضى وانطلاقاً من دورها الفاعل في الحفاظ على صحتهم وسلامتهم والتعرف على أسباب الحوادث وتطوير الوسائل الوقائية لمنع تكرارها .

تجدر الإشارة أن الوزارة استكملت مؤخراً إدخال مستشفياتها في هذا البرنامج ، وقد وصفت الوزارة الحدث الجسيم بالحدث غير المتوقع الذي يؤدي إلى الوفاة أو الإصابة الجسدية أو النفسية لمريض أو مرضى ليس لهم علاقة بالمسار الطبيعي للمرض ، حيث سيسهم البرنامج في تسجيل الأحداث الجسيمة وسيساعد على وضع تحليل الأسباب الجذرية وتطوير الوسائل الوقائية التي تحول دون تكرار الحدث أو مسبباته .

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد