مستشفيات الطائف ومراكزها الصحية استقبلت 11 ألف حالة العام الماضي

مجلة نبض – واس :
استقبلت الفرق الإسعافية بالمراكز الصحية والمستشفيات بالطائف خلال العام المنصرم أكثر من (11) ألف حالة .

و أوضح مدير إدارة الطوارئ والأزمات بصحة الطائف سعيد الزهراني, أن سيارات الإسعاف قامت بجهود كبيرة خلال الفترة المشار إليها , مشيراً إلى أن المستشفيات الطرفية حولت (2650) حالة طارئة بسيارات الإسعاف إلى المستشفيات المرجعية, كما باشرت الفرق الإسعافية الميدانية أكثر من (600) حادث ما بين مرورية وحرائق في مواقع مختلفة .
وبيّن أن الفرق الإسعافية باشرت نقل (39) حالة بطائرات الإخلاء الطبي إلى مستشفيات متقدمة خارج المنطقة, كما نقلت (962) حالة طارئة لاستكمال العلاج في مستشفيات أخرى بمكة المكرمة , وجده .
وأشار إلى أن الحالات الطارئة يتم نقلها فوراً من المستشفيات الطرفية إلى المستشفيات المرجعية دون انتظار وجود سرير , حيث تنقل الحالات بعد إجراء الإسعافات اللازمة لها إلى المستشفيات المرجعية لاستكمال بقية العلاج .
وأكد الزهراني أن الشؤون الصحية تجنّد خلال فترة الصيف ورمضان والحج العديد من مراكز الطوارئ والفرق الميدانية التي تعمل على مدار الساعة من أجل خدمة الزوار والمعتمرين والحجاج على الطرقات كافة, وتركز كذلك على المواقع السياحية والمهمة في موسم الصيف, مشيراً إلى أن هناك تنسيق مع الشؤون الصحية في منطقة الباحة لاستقبال بعض الحالات الطارئة من مستشفى القريع, كما أن هناك تنسيق مع الشؤون الصحية في بيشة لاستقبال الحالات الطارئة من مستشفى رنية العام .

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد