الشؤون الصحية بالطائف تستعرض التقرير السنوي لبرنامج مكافحة التدخين

مجلة نبض – واس :
أصدرت الشؤون الصحية بمحافظة الطائف بالتنسيق مع عيادة مكافحة التدخين التقرير السنوي لبرنامج مكافحة التدخين بمحافظة الطائف الذي غطى فعاليات العام المنصرم، موضحاً أن عدد المدخنين الجدد بلغ (429) مدخناً , وبلغ عدد المراجعين المترددين (2699) فرداً , فيما وصل عدد المقلعين عن التدخين (323) شخصاً , وبلغ عدد المراجعين الذين قللوا تعاطيهم سجائر التبغ (72) شخصاً , ووصل عدد المراجعين الذين لم يتأثروا بالعلاج (34) فرداً .

وأبان أن عدد المراجعين الذكور بلغ (393) فيما بلغ عدد المراجعات من الإناث (36) مراجعة .
وأوضح مساعد المشرف على برنامج مكافحة التدخين بالطائف دخيل الله الثقفي أن برنامج المكافحة للعام المنصرم حمل عنوان ” طائف بلا تبغ ” وتجسد في اللوحات التوعوية والمطويات التي قاربت نحو (6000) مابين مطوية ولوحة توعوية إلى جانب كافة وسائل التواصل الاجتماعية .
وبين التقرير أن العام المنصرم شهد تقديم (53) برنامجا توعويا , وتنفيذ (11) زيارة ميدانية و 6 حملات توعوية ، ومحاضرتان وملتقاً ودورة تدريبية للعاملين ، لافتاً الانتباه إلى تنفيذ معرض دائم على مدار العام بمطار الطائف الإقليمي بهدف إقناع المسافرين بالإقلاع عن التدخين .
وعزا التقرير دوافع التدخين عند البداية تتمثل في عدد من السلوكيات ومنها اللهو والعبث ، والملل والفراغ ، ودوافع التدخين الحالية إجتماعية ،ونفسية وبيئية ، مشيراً إلى أن منشأ دوافع التدخين العمل ، المنزل ، وأخرى .

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد