مدير جامعة طيبة يفتتح مركز رعاية أبناء طالبات وموظفات الجامعة

مجلة نبض – واس : افتتح معالي مدير جامعة طيبة بالمدينة المنورة الدكتور عدنان عبدالله المزروع, أمس مركز رعاية الأطفال بالجامعة الذي يهدف إلى توفير الرعاية الشاملة لأبناء الطالبات والموظفات .

وأوضح وكيل الجامعة للفروع المكلف بمشروعات الجامعة الدكتور أسامة جنادي, أن المركز هيئ وزود بجميع الفصول والمرافق والتجهيزات ليكون مركزاً شاملاً يضم حضانة أطفال لحديثي الولادة من سن أسبوعين لسن ستة أشهر, وروضة أطفال من سن ستة شهور إلى سن سنتين , ومركزا للتعليم المبكر (بأسلوب التعليم من خلال اللعب) من سن سنتين لسن ست سنوات .
وبيّن الدكتور جنادي, أن المبنى يضم ضمن مساحته الإجمالية البالغة (900) متراً مربعاً العديد من غرف نوم المواليد وغرف الرضاعة المستقلة للأمهات المرضعات, وغرفة للعزل الصحي والرعاية الطبية الأولية, كما يضم عدداً من الفصول التعليمية لجميع المراحل, وقاعتين لألعاب الأطفال المختلفة, فضلا عن كافيتيريا و مطبخ حديث ومتكامل لإعداد الوجبات الغذائية برقابة صحية متكاملة .
وتتوفر بالمركز الخدمات الأساسية وغرف التغيير الخاصة بالأطفال في مختلف الأعمار, ويتوسط المبنى بهو مكيف يوفر بيئة حديقة داخلية تتوفر بها النباتات الطبيعية والصناعية, وكذلك طاولات طعام الأطفال وجلسات خاصة بالأمهات لقضاء بعض الوقت بصحبة أبنائهن, بالإضافة إلى مكتب مديرة المركز ومكاتب المدرسات والمربيات .
يذكر أن الجامعة تعاقدت مع إحدى الشركات العالمية لبناء أربعة عشر وحدة من المباني الجاهزة تستخدم اثنتان منها كمراكز لرعاية الأطفال وستة منها تستخدم كمراكز للأنشطة الطلابية, إضافة لستة فصول دراسية .

This Post Has 0 Comments

Leave A Reply