صحة تبوك تقيم معرضاً للتوعية بمرض هشاشة العظام

مجلة نبض-واس: نظمت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة تبوك ممثلة بمركز الرعاية الصحية الأولية بحي الخالدية اليوم معرضاً توعوياً ضمن تفعيل البرنامج الخاص بالحملة الوطنية لمكافحة هشاشة العظام .

وبينت منسقة المعرض مسؤولة العلاقات العامة بالمركز نورا محمد الشهراني أن المعرض يحتوي على مطبوعات إرشادية وتوعوية عن مرض هشاشة العظام وسبل الوقاية منه، بالإضافة إلى تقديم عرض مرئي تثقيفي بهدف توعية النساء والمجتمع بالمرض وأهمية فحص كثافة العظم ومحاولة تأصيل ثقافة المشي لديهم .

وقالت إنه حسب نتائج دراسة أجريت في مستشفى الملك خالد الجامعي بالرياض تبين أن 58 % من النساء السعوديات ما قبل سن انقطاع الطمث يعانين من مرض وهن وهشاشة العظام , فيما أشارت دراسة أخرى أجريت على 483 امرأة سعودية بان لين العظام وهشاشته هو مرض شائع في سن اليأس لدى النساء السعوديات .

من جهته أكد مدير المركز أحمد محمد المبارك أهمية تفعيل مثل هذه البرامج التوعوية الصحية كونها حجر أساس في الرعاية الصحية الأولية التي تهدف لخدمة المراجع وصولاً إلى مجتمع معافا وسليم، منوها بما يقدمه المركز من خدمة توعوية مستمرة على مدار العام في شتى الجوانب الصحية تهدف لرفع مستوى الوعي الصحي لدى أفراد المجتمع بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة والإعلام والتوعية الصحية بالمديرية .

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد