مدير صحة المدينة المنورة يفتتح المؤتمر الدولي للأشعة

مجلة نبض-واس:

افتتح مدير عام الشئون الصحية بمنطقة المدينة المنورة الدكتور عبد الله بن علي الطائفي اليوم فعاليات مؤتمر المدينة الدولي للأشعة الذي تنظمه المديرية العامة للشئون الصحية بالمنطقة ممثلة بمستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة ويستمر ثلاثة أيام.
ويستهدف المؤتمر الذي يعقد برعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة الأطباء والعاملين في مجال الأشعة ، حيث يشارك به نخبة من المتحدثين من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وجمهورية مصر العربية و دولة الإمارات العربية المتحدة و عدد من أشهر المتخصصين في الأشعة التشخيصية من داخل المملكة .
وبدأت فعاليات المؤتمر بتلاوة آيات من القران الكريم ، ثم ألقى رئيس المؤتمر الدكتور مصلح الردادي كلمة نوه فيها بالدعم غير المحدود الذي يحظى به القطاع الصحي من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود و سمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – , مقدماً شكره لصاحب السمو الملكي أمير المنطقة لرعايته لهذا التجمع العلمي , ومتناولا ما يشهده قسم الأشعة من تطور في تطبيق أساليب التشخيص وآخر المستجدات في مجال الأشعة ،.
بعد ذلك ألقى مدير عام الشئون الصحية بالمنطقة كلمة أعرب فيها عن اعتزازه الجم بما يوليه سمو الأمير عبد العزيز بن ماجد بن عبد العزيز من اهتمام ومايقدمه من دعم غير محدود للقطاع الصحي بالمنطقة للوصول بها إلى أرقي الخدمات الصحية المقدمة ” .
وأضاف إن انعقاد هذا المؤتمر بوجود نخبة المتخصصين هو تأكيد على سعى صحة المدينة لرفع مستوى العاملين لتقديم خدمة متميزة ذات أسس علمية سليمة تعود بالفائدة على متلقي الخدمة الصحية من خلال تبادل الخبرات الطبية لأحدث المستجدات في علم الأشعة التشخيصية ، والذي سوف يضاف إلى سائر الأنشطة الطبية والتعليمية التي تنال نفس الاهتمام والتشجيع من المديرية العامة للشئون الصحية بالمنطقة .
وذكر أن صحة المدينة المنورة تقدم الخدمة المميزة للمرضى عن طريق قنوات وأساليب مختلفة ومنها رفع المستوى العلمي لمنسوبيها والمشاركة في الأبحاث العلمية المختلفة والربط مع المراكز التخصصية المتقدمة وإقامة الدورات والمؤتمرات العلمية وجلب ذوي الخبرات العالمية للمشاركة في هذه المؤتمرات وتبادل الخبرات مع أطباء صحة المدينة .
بعد ذلك تم تكريم بعض الشخصيات المشاركة من خلال تقديم الشهادات و الدروع التذكارية , ثم افتتح الدكتور الطائفي المعرض المصاحب للمؤتمر الذي يحتوى على أحدث الأجهزة والتقنيات الحديثة للأشعة.
يذكر أن المؤتمر يأتي ضمن نشاطات الاحتفال بالمدينة كعاصمة للثقافة الإسلامية , في حين أنه يهدف إلى نشر نتائج البحث العلمي و الإطلاع على آخر المستجدات في مجال التخصص و زيادة المعارف و الخبرات العلمية و تبادل الخبرات مع أبرز الكفاءات العلمية من جميع أنحاء العالم و إتقان مهارات جديدة و الإطلاع على أحدث البروتوكولات الفنية و المعتمدة و المعمول بها في كبرى الجامعات و المستشفيات التخصصية ,إلى جانب الإطلاع على مخرجات التقنية الحديثة في التصوير الطبي و الخروج بورقة عمل بالتوصيات المنبثقة عن المؤتمر و نشرها و تطبيقها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى