الصحة العالمية تجدد اعتمادها للمختبر الوطني لشلل الأطفال بالمملكة العربية السعودية

مجلة نبض- وزارة الصحة:

جددت منظمة الصحة العالمية اعتمادها للمختبر الوطني لشلل الأطفال في المملكة العربية السعودية عن عام 2012، وذلك بعد حصوله على درجات عالية في اختبار التميز، وتحقيقه للمعايير المطلوبة التي تشترطها منظمة الصحة العالمية لمنح الاعتماد.

وأشادت منظمة الصحة العالمية بالإسهامات الكبيرة التي تقوم بها وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية لدعم المبادرة العالمية لاستئصال شلل الأطفال، وبالجهود المبذولة من قبل العاملين في المختبر، وإسهامهم في استمرار المختبر في أداء أنشطته بمستوى عال من الجودة.
ويأتي اعتماد منظمة الصحة العالمية للمختبر الوطني لشلل الأطفال بعد التطور البارز في مستوى الأداء في تقديم أفضل الخدمات المخبرية المتميزة للمواطنين، واهتمام المختبر وحرصه الدائم للحصول على أرقى شهادات الاعتراف الدولية.
يُذكر أن مختبر شلل الأطفال أسهم بفاعلية في حصول المملكة على الشهادة الدولية، كما أن هذا المختبر يعد مختبرا مرجعيًّا في المملكة والشرق الأوسط.
وتسعى وزارة الصحة إلى تجويد خدماتها الصحية، ورفع مستوى سلامة المرضى، والالتزام بمعايير الأداء العالمية، وترسيخ مبادئ الجودة؛ تحقيقًا لشعار “المريض أولاً”، حيث حصلت عشرة من مستشفيات الوزارة على شهادات الاعتماد من الهيئة الأمريكية المشتركة للاعتماد، إضافة إلى ثلاثين مستشفى حصلت على شهادة الاعتماد الوطنية، وما زالت بقية المستشفيات في طريقها للاعتماد وفق برنامج زمني مقرر.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد