جامعة الملك عبدالعزيز تنظم المؤتمر الدولي للأورام

2-3-1434-1مجلة نبض-KAU:

تحت رعاية معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أسامة بن صادق طيب ينظم الوقف العلمي “مؤتمر جامعة الملك عبدالعزيز الدولي للأورام 2013 م” بالتعاون مع كلية الطب وذلك يوم الثلاثاء 3-3-1434هـ  بمركز الملك فيصل للمؤتمرات بالجامعة.

وقد أوضح عميد كلية الطب الأستاذ الدكتور محمود بن شاهين الأحول أن المؤتمر يبحث المستجدات في علاج الأورام السرطانية، بمشاركة 22 باحثاً منهم 8 من مختلف دول العالم.

وأضاف سعادته أن المؤتمر يستمر لمدة ثلاثة أيام ويناقش العديد منها سرطان الثدي وعلم الأورام الرأس والعنق و G.I.T. بالإضافة إلى سرطان الدم وسرطان الغدد الليمفاوية والمايلوما والنخاع العظمي والمستجدات في زراعة الأعضاءk وكذلك الكبد والتوليد في طب الأورام والوقاية الأولية من الأورام والوقاية الثانوية والكشف المبكر عن السرطان، كما يناقش خلال المؤتمر رعاية حقوق المرضى المصابين بالسرطان وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي لهم وتوفير الرعاية التلطيفية.

من جهته أعرب المدير التنفيذي للوقف العلمي الدكتور عصام كوثر عن أن الوقف العلمي يعد منظومة إسلامية اقتصادية خيرية عصرية، تقوم باستثمار الأصول المختلفة وتوجيه عوائدها   نحو دعم المشروعات البحثية وتمويل الدراسات العلمية والتطبيقية والبرامج الخاصة التي تقدم الخدمات  المجتمع وتعالج مشكلاته وقضاياه الملحة الاقتصادية والعلمية والاجتماعية والصحية.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد