حملة تطعيم الأطفال والنساء في الأحياء العشوائية بالعاصمة المقدسة

وزارة الصحة 3

مجلة نبض-الصحة:

بدأت اليوم الفرق الصحية الميدانية بالصحة العامة بالعاصمة المقدسة حملة تطعيم الأطفال والنساء في سن الإنجاب بالأحياء العشوائية بمكة المكرمة لهذا العام الجاري 1434ه.
وأكد المساعد للصحة العامة بالعاصمة المقدسة الدكتور سري بن إبراهيم عسيري بأنه بدأ التطعيم للذين ليس لهم أهلية العلاج بالقطاع الطبي الحكومي في الإحياء العشوائية والجبال الوعرة بالعاصمة المقدسة وتستهدف الحملة الأطفال أقل من 5 سنوات والنساء في سن الإنجاب .
وواضح الدكتور عسيري بأن اللقاحات المستهدفة في الحملة هو استئصال مرض شلل الأطفال وكذلك الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية ومكافحة أمراض الطفولة المعدية الأخرى وكذلك تطعيم الأطفال والنساء في سن الإنجاب بلقاح الكزاز .
وأفاد الدكتور عسيري بأنه تم تشكيل عدد من الفرق للقيام بالزيارات الميدانية لتلك الأحياء وإعطاء اللقاحات للفئات العمرية المستهدفة وهم الأطفال من عمر (شهرين – 5 سنوات ) و النساء في سن الإنجاب من 15 – 45 سنة والنساء الحوامل ، إضافة إلى طباعة العديد من النشرات والمطويات التوعوية بعدة لغات وتوزيعها على سكان الأحياء مثل الهوسة – والاردوا – والانجليزية .
وبين عسيري بان الحملة تنفذ على مرحلتين من خلال إعطاء جرعتين الأولى تبدأ اليوم وتستمر لمدة 4 أسابيع ، والثانية تبدأ يوم السبت الموافق 6/4/1434ه وتستمر لمدة 4 أسابيع .

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد