د.أحمد العمرو: اضاءة افكار تطوعية شعارها “لست وحدك”

د.العمرومجلة نبض-لقاءات:

في فكرة كانت السباقة بمجال الشبكات الاجتماعية يعد “برنامج إضاءة”  أول برنامج يخصص للطالب الجامعي وطلاب الكليات الصحية بشكل خاص برعاية إعلامية من مجلة نبض، حول هذا البرنامج يحدثنا مقدم البرنامج د.أحمد العمرو , مبتعث لدراسة الدكتوراه في التعليم الطبي – عضو هيئة التدريس بكلية الطب -جامعة القصيم.

حدثنا عن إضاءة وهدفها ..
إضاءة هي عمل تطوعي موجه لكل طالب عربي في الكليات الصحية وطلاب الطب على وجه الخصوص، ويضم برنامج يوتيوبي تحفيزي  رسالتنا فيه (أنك عزيزي الطالب لست وحدك). ويشمل موقع يضم مقالات كتبها طلاب لزملائهم في مجالات مختلفة ( www.edhaah.com ). هدف إضاءة هو تحفيز الطالب وإعانته بعد الله على مواجهة بعض التحديات التي قد تكون عائق أمام تحقيق أحلامه. وزرع محبة العطاء والمساعدة لدى الطلاب.  فمشاركة الطالب لزملاءة بتجربة, أو طريقة مذاكرة,  أو تعامل مع مشكلة كلها أمثلة لمساعدة الآخرين. لذلك نحن نحث الجميع على المشاركة بغض النظر عن خبرة الطالب في الكتابة وبغض النظر عن التخصص.

بالنسبة لبرنامج إضاءةاليوتيوبي,كم حلقة تم انتاجها؟
بحمد الله تم حتى الان انتاج ثلاث حلقات بالاضافة الى الحلقة الافتتاحية وبمشاهدات زادت عن 17 الف مشاهدة. حيث يتم انتاجها  شهريا وقد يزيد عن الشهر أحيانا وذلك لأن فريق العمل جميعهم طلاب سواء دراسات عليا او بكالوريس فقد ينشغل البعض بامتحانات وامور أخرى. إضافة أنني مبتعث حاليا في بريطانيا وهذا مايزيد الأمور صعوبة أحيانا.

ما الخطط التطويرية لإضاءة؟
تم افتتاح موقع خاص للبرنامج حيث يحتوي على مقالات من كتابة الطلاب ووسائل التواصل الاجتماعي وحلقات برنامج إضاءة و نسعى أن نكون مختلفين في الموسم المقبل وهذا يعتمد على ظروف فريق العمل.

هل لإضاءة جنسية او منطقة معينة؟
انا كما ذكرت سابقا انها موجهه لكل طالب عربي نشمل جميع الطلاب وخصوصا طلاب الكليات الصحية. حيث ان الجمهور ولله الحمد تجاوز  الاثني عشر دولة  منها دول الخليج الدول والعربية ونسعى إلى الوصول لكل طالب .

وختاما أشكر كل من ساهم معنا بنشر البرنامج أو بارسال ملاحظة للتطوير. والشكر أيضا موصول لكل أصحاب ردود الفعل الايجابية فهي من أهم أسباب الاستمرارية.

إضاءة من طلاب واكاديميين لديهم نفس التحديات التي يواجهها زملائهم لذلك شاركونا افكاركم واراءكم لتطوير برنامج إضاءة ومقالاتكم لاثراء الموقع ومساعدة زملائكم.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد