النادي الصحي بجامعة الملك فيصل يقيم حملة توعوية بأشبيلية

مجلة نبض (سعد الشمري): شيَّد النادي الصحي بجامعة الملك فيصل صباح يوم الأحد الموافق 1433/1/2 هـ حملة طبية توعية لطلاب مدرسة اشبيلية المتوسطة في مدينة المبرز, وذلك بمشاركة مجموعة طلاب من كلية الطب البشري وهم عبدالعزيز التيسان, عدي العويفير, عثمان الملحم, عزام الجعفري وسعد الشمري.
هدف النادي الصحي بإقامة مثل هذه التوعيات الطبية على جميع مدارس منطقة الأحساء هو ماسيعود على ابناء المنطقة من وعي وتثقيف صحي في الحياة العامة لأبناء وبنات المنطقة, و الارتقاء بالوعي الصحي في المجتمع المدرسي واكسابه أنماطا سلوكية صحية سليمة.

قام باستقبال أعضاء النادي الصحي مدير المدرسة الأستاذ صالح محمد الهديب وبعض الموجهين في المنطقة ومجموعة من مدرسين المدرسة و الترحيب بهم بمكتب إدارة المدرسة.

ومن خلاله تم توضيح أهداف النادي الصحي لدى الجامعة ومدى تأثير الخطط الموضوعة لمثل هذه الحملات والتوعيات الصحية لدى جميع الطلاب والطالبات في مختلف المراحل الدراسية.

ومن جانبه أشاد الأستاذ صالح الهديب مدير مدرسة اشبيلية المتوسطة في جهود النادي الصحي لجامعة الملك فيصل في ايصال اقصى توعية صحية لدى جميع الطلاب, مؤيداً وداعماً لجميع الحملات الصحية الي تصب في مصلحة المجتمع, كما رحَّب الأستاذ عبدالرحمن البوحميد في مبادرة النادي الصحي في إقامة هذه الحملة مبيناً ان هذا اليوم التوعوي بمثابة توعية معززة لعقول صحية.

وشملت الحملة قسمين أساسيين داخل المدرسة :

القسم الأول: وهو التعريف والتثقيف بأمراض الدم الوراثية ومدى تأثيرها في المنطقة وكيفية التعامل والتعايش مع كل حالة مرضية في أمراض الدم الوراثية.

القسم الثاني: ترسيخ مفاهيم جسم الإنسان لدى عقول الطلاب تحت عنوان رحلة في جسم الإنسان, واحتوى على عدة أمور استفاد منها الطالب لتوسيع مداركـه في التفكُّر والتمعن بما يكمن في جسمه من حقائق وعلوم, فكانت عبارة عن محطات تتوقف في دماغ الإنسان ,الجهاز التنفسي ,الجهاز الهضمي ,القلبـ والدورة الدموية, وتم التفاعل من جميع الطلاب واظهار الحماس نحو ما قُدِّم لهم من مادة علمية.

أحد الطلاب في مشاركة لكيفية الفحص عن النبض في الشريان

أثناء التقديم ساهم طلاب اشبيلية في المشاركة والتفاعل مع طلاب النادي الصحي وترتب على ذلك تقديم جوائز عينية مقدمة من الجامعة

وفي ختام الجولة التوعوية, قام الأستاذ صالح الهديب بتقديم شهادات شكر وتقدير لأعضاء النادي الصحي.

كما تقدَّم الطالب عدي العويفير المتحدث نيابة عن أعضاء النادي الصحي بتقديم جزيل الشكر والعرفان لإدارة مدرسة اشبيلية المتوسطة بالمبرز وكافه منسوبيها وطلابها عما أبدوه من حفاوة الإستقبال والتعاون في انجاح هذا اليوم التوعوي للطلاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى