تُنبه الهيئة العامة للغذاء والدواء جميع المستهلكين من شراء الأجهزة و المنتجات الطبية عبر مواقع الشبكة العنكبوتية

MDnews23-1-2013a3

مجلة نبض – الهيئة العامة للغذاء والدواء :

تود الهيئة العامة للغذاء والدواء أن تنبه جميع المستهلكين من شراء الأجهزة و المنتجات الطبية عبر مواقع الشبكات العنكبوتية للمعلومات –الانترنت- و الغير حاصلة على إذن بالتسويق من الهيئة ، حيث وجد موقع  يبيع مجموعات اختبار الفحص المنزلي لمرض نقص المناعة المكتسب (الايدز  ) والأمراض المنتقلة عبر الاتصال الجنسي .

تستخدم مجموعات اختبار الفحص المنزلي لمرض نقص المناعة المكتسب (الايدز  ) والأمراض المنتقلة عبر الاتصال الجنسي عينات من البول واللعاب والدم في طريقة قياسها ،قد لا تكون تلك المنتجات المخبرية آمنة ولا فعالة وقد تعطي نتائج خاطئة حيث أنها لم تخضع للتقييم من قبل الهيئة العامة للغذاء والدواء ولا  من قبل الهيئات الرقابية العالمية الأخرى .

  توصي الهيئة العامة للغذاء والدواء جميع المستهلكين بالتقييد بالآتي :

– عدم شراء الأجهزة والمنتجات الطبية من خلال مواقع  الشبكات العنكبوتية للمعلومات –الانترنت -والغير مرخصة من قبل الهيئة العامة للغذاء والدواء.

– تجنب المواقع الالكترونية على الشبكات العنكبوتية  للمعلومات –الانترنت ،التي تستخدم عبارة علاج جديد أو معجزة العلاج للتسويق لمنتجاتها.

– تجنب المواقع الالكترونية على الشبكات العنكبوتية  للمعلومات –الانترنت ،التي تدعي أن منتجاتها متوافقة مع متطلبات الهيئات الرقابية.

– الإبلاغ عن أي مواقع مشبوهة على الشبكات العنكبوتية للمعلومات – الانترنت تسوق أو تبيع منتجات طبية غير حاصلة على إذن بالتسويق من الهيئة العامة للغذاء و الدواء.

و لمزيد من المعلومات أضغط هنا.
كما تهيب الهيئة بالمستهلكين الإبلاغ عن أي مشاكل تتعلق بالأجهزة والمنتجات الطبية من خلال الموقع الالكتروني للمركز الوطني لبلاغات الأجهزة والمنتجات الطبية http://ncmdr.sfda.gov.sa

This Post Has 0 Comments

Leave A Reply