لجنة اختبار “Progress Test ” تعلن نتائج جميع الطلبة المشاركين بالاختبار

progress test

مجلة نبض – سامي الرشيدي:
أعلنت اليوم اللجنة المنظمة لأختبار “progress test” نتائج جميع الطلبة المشاركين في الاختبار , حيث شاركت 12 جامعة سعودية وما يزيد على 3800 طالب وطالبة على مستوى المملكة في الاختبار . والذي نظمته كلية الطب بجامعة القصيم بعد ترشيحها من قِبل لجنة عمداء كليات الطب بالمملكة.

حيث يمكن للطلبة المشاركين في الاختبار الإطلاع على درجاتهم بالتفصيل ومعرفة متوسط درجات الطلبة من كلياتهم و المتوسط المحلي للطلبة على مستوى الاختبار من خلال موقع كلية الطب بجامعة القصيم  qumed.edu.sa كما هو موضح بالصورة اعلى الخبر“. كما اعلنت اللجنة عن متوسط الدرجات لكل سنة في مختلف الكليات في المملكة “كما هو موضح بالصورة التالية

progress test

والمقرر اقامة الاختبار مرتين في السنة لطلاب كليات الطب في المملكة , كما اوضح رئيس لجنة الاختبار و وكيل كلية الطب بجامعة القصيم د.هاني الشبيلي , لقياس مخرجات كليات الطب و إعطاء الطالب والمؤسسات التعليمية تقارير مرجعية عن مواطن الضعف والقوة في محتويات المنهج التعليمي والتخصصات المختلفة.

وحيث أكد د.هاني الشبيلي ان الهدف من الاختبار ليس مقارنة الكليات ومعرفة الافضل ولكن الاختبار يهدف الى معرفة مواطن الضعف وإشعار الكليات بها لمحاولة تفاديها والتحسين من المنظومة التعليمية. “لمشاهدة تفاصيل اكثر حول الاختبار انقر هنا

والجدير بالذكر ان نبض” نشرت في وقت سابق اعلى عشرة طلبة مستوى الاختبار بالمملكة “لمشاهدة الخبر انقر هنا” . حيث كان لكلية الطب في جامعة الدمام النصيب الاعلى من الدرجات لحصول خمسة من عشرة طلبة تم الاعلان عن حصولهم على اعلى درجات على مستوى الاختبار بالمملكة منها.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد