6 خبراء أجانب في مؤتمر دولي لأمراض الدم بالدمام

وزارة الصحة 3

مجلة نبض – فرص :

تعقد الجمعـية العلمـية الســعودية لزراعـة خـلايا الدم الجذعية مؤتمرها الرابع عن أمراض الدم النقوية التكاثرية المزمنة (MPN) بالدمام في 19 ربيع الأول الجاري.

وصرح رئيس الجمعية العلمية لزراعة خلايا الدم الجذعية الدكتور أحمد العسكر بأن المؤتمر سيناقش أحدث المستجدات التشخيصية والعلاجية في علاج أمراض الدم النقوية التكاثرية المزمنة، والتي سيحاضر عنها ستة خبراء أوروبيين وأمريكيين.

ويستعرض المؤتمر الجهود الوطنية المبذولة لتقليل نسبة الإصابة بالمرض حيث يتوقع وجود نحو 4000-5000 إصابة في المملكة ويناقش أيضًا المدى الذي وصلت إليه الجمعية في تطوير قاعدة بيانات تسجيل المرضى على مستوى المناطق والمحافظات.

وأضاف العسكر أن الجمعية السعودية لسرطان الدم النقوي المزمن ستعقد اجتماعًا مصغرًا على هامش المؤتمر لمعرفة مرئيات المحاضرين عن دراسة مقترحة تشارك فيها المراكز الصحية والمستشفيات في المملكة لعلاج ولتشخيص المرض.

يذكر أن الجمعية العلمية السعودية لزراعة خلايا الدم الجذعية تأسست بموجب توصية مجلس جـامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية في اجتماعه المعقود بتاريخ 27/1/1429 الموافق 05/ 02/ 2008م، المتوجة بمـوافقة وزارة التعــليم العالي بموجب الخطـاب رقـم (293 /أ) وتـاريخ 23 / 2 / 1429هـ الموافق 02/ 03/ 2008م، وتعمل تحت الإشراف المباشر لجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، وتمارس أنشطتها العامة في تطورات المعارف النظرية والتطبيقية وتقديم الاستشارات والدراسات العلمية والتطبيقية العامة والخاصة وفق الأحكام التي تتضمنها القواعد المنظمة للجمعيات العلمية الصادرة من وزارة التعليم العالي.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد