أمير منطقة نجران يلتقي الفريق الطبي الذي أجرى أول عملية قلب مفتوح بالمنطقة

مستشفى الملك خالد بنجرانمجلة نبض-واس: استقبل صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران في مكتب سموه بالإمارة اليوم مدير عام الشئون الصحية بالمنطقة صالح المؤنس والفريق الطبي بمستشفى الملك خالد الذي أجرى أول عملية قلب مفتوح في المنطقة لمريضة تبلغ من العمر 43 عاماً .
وهنأ سمو أمير المنطقة أعضاء الفريق على نجاح العملية ومابذل من جهود أدت إلى نجاح العملية الدقيقة مثمنا جهود كل أعضاء الفريق.
وأكد سموه خلال الاستقبال أن الدولة أولت الخدمة الصحية اهتماما كبيراً تمثل في رصد المبالغ الكبيرة وإنشاء المستشفيات العامة والتخصصية وجلب أفضل الكوادر , مقدرا سموه دور مستشفى الملك خالد في هذا الجانب كما ثمن جهود وزارة الصحة .
من جانبه أوضح مدير مستشفى الملك خالد الدكتور عبده زبيدي أن أول عملية قلب مفتوح أجريت لسيدة بعد أن أتضح من الكشف وجود ارتجاع شديد في صمام القلب الميترالي وارتفاع ضغط القلب الداخلي والحاجة الشديدة لعملية قلب مفتوح , وقد أجريت العملية لأول مرة من قبل فريق طبي ضم 14 طبيباً في مجال قسطرة وجراحة القلب حيث تم إجراء العملية وأستبدل الصمام بصمام طبي متقدم واستغرقت العملية 7 ساعات وخرجت المريضة وتمارس الآن حياتها الطبيعية .
وأبان أن مركز القلب بالمستشفى أجرى حتى الآن أكثر من 200 عملية قسطرة تشخيصية وعلاجية لمرضى القلب وفي إطار تطوير الخدمات المقدمة لمرضى القلب أبرمت اتفاقية مع وزارة الصحة الكورية لاستقطاب الكفاءات والخبرات في هذا المجال ويسعى المركز لأن يكون مرجعاً لأمراض وجراحة القلب في المنطقة الجنوبية.

This Post Has 0 Comments

Leave A Reply