مركز إدارة التدريب بوزارة الصحة ينظم ورشة عمل في إدارة المشتريات والعقود

مجلة نبض – واس: أكد وكيل وزارة الصحة للإمداد والشؤون الهندسية الدكتور صلاح المزروع أن إدارتي العقود والمشتريات والتموين تعتبران من الإدارات المكملة لبعضهما البعض، مؤكدا على أهمية إدارة العقود في القطاعات الحكومية وما يقع على عاتقها من الأمانة والشفافية وسرعة الأداء وحفظ المال العام والعمل على صرفه في المكان والوقت الصحيحان وبالسعر والجودة الصحيحة .

وقال خلال ورشة عمل نظمها مركز التدريب في الإدارة العامة للتدريب والابتعاث في وزارة الصحة بالتعاون مع إدارة العقود والمشتريات بعنوان ” دور إدارة المشتريات والعقود في الحد من إلغاء المنافسات وتلافي تمديد العقود للخدمات المستمرة ” وعقدت يوم أمس في الرياض إن وزارة الصحة تسعى أن تكون الإدارتين عصبة واحدة لكي تحقق سرعة انجاز الأعمال المناطة بهما بعيدا عن البيروقراطية.
وطالب المزروع بإعادة النظر في العقود الحالية بالتنسيق مع المسؤولين في إدارتي العقود والمشتريات والتموين للتوصل إلى الطرق المناسبة والمساعدة في تذليل العقبات التي تواجهه تلك الإدارات وخاصة إدارة العقود والمشتريات، مبدياً الاستعداد التام لتلبية جميع احتياجات إدارات العقود والمشتريات في جميع مناطق المملكة .
وأضاف قائلاً إن أي نجاح لأي إدارة في الوزارة هو نجاح للجميع، لافتاً النظر إلى أن هذا اللقاء سيتبعه عدة لقاءات أخرى وفق توجيهات المسؤولين في الوزارة لتحقيق العمل التكاملي المشترك الذي نسعى له جميعا وتصبوا له وزارة الصحة.
ووجه وكيل وزارة الصحة للإمداد والشؤون الهندسية المشاركين في الورشة بأهمية التواصل المستمر مع المسؤولين في المناطق والمحافظات والمتابعة الدائمة لسير العمل وتأديته بالشكل المناسب الذي يحقق سرعة انجازه لما في ذلك من ايجابيات تسهم في تذليل العقبات التي تقف حائلاً أمام تنفيذه وبما يحقق تطلعات الوزارة نحو الأداء التكاملي الأمثل في سبيل الوصول إلى ما تهدف إليه.
الجدير بالذكر أن ورشة العمل ناقشت ثلاثة محاور رئيسية هي: استعراض سير المناقشات ودور إدارة العقود والمشتريات في تسريع إجراءاتها، وأهم الملاحظات التي تعيق وتؤخر ترسية المنافسات، ودور إدارة العقود والمشتريات في تلافي الأسباب التي تؤدي إلى ذلك، إضافة إلى التوجه نحو استخدام التقنية الالكترونية لجميع الأعمال.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد