صحة العاصمة المقدسة تستعد لحملة تطعيم ضد شلل الأطفال

72393

مجلة نبض – واس : يدشن المساعد العلاجي نائب المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور حسين بن عبدالله غنام السبت القادم الحملة الوطنية للتطعيم ضد شلل الأطفال بمكتبه بحضور المساعد للصحة العامة بالعاصمة المقدسة الدكتور سري بن إبراهيم عسيري.

وأوضح الدكتور العسيري أن شلل الأطفال مرض فيروسي معدٍ وعادة يصيب الأطفال أقل من خمس سنوات وهو شديد العدوى وسريع الانتشار ويصيب الجهاز العصبي مما يؤدي إلى إعاقة مدى الحياة ومن هنا تحرص وزارة الصحة على إقامة هذه الحملات الوقائية لتحصين أطفالنا من المرض من خلال إعداد فرق طبية تقوم بزيارة المنازل وتطعيم الأطفال.
وبين أنه عقدت عدة اجتماعات للجنة التنفيذية تم خلالها توزيع عدة مهام ومحاور لهذه الحملة وكيفية التنسيق الجيد منذ وقت مبكر كما نوقشت الاستعدادات الفنية والإدارية التوعوية اللازمة.
وبين أنه أُعد برنامج توعوي وإرشادي بالتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة المعنية لتنفيذ هذه الحملة من خلال إعطاء الأطفال جرعتين الأولى تبدأ يوم السبت 28/3/1434ه لمدة خمسة أيام والثانية تبدأ يوم السبت 27/4/1434ه لمدة خمسة أيام وتنفذ في المنازل في الفترة المسائية.
وأشار الدكتور سري إلى وجود هاتف مباشر لاستقبال جميع الاستفسارات عن الحملة وللتواصل من الساعة الثالثة عصرا إلى الساعة السابعة مساءً على الرقم (5428231).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى