افتتاح المؤتمر الدولي الرابع لجراحة التجميل والحروق بجامعة الملك عبدالعزيز


مجلة نبض- جامعة الملك عبدالعزيز: نيابة عن معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أسامة بن صادق طيب افتتح وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور عدنان بن حمزة زاهد المؤتمر الدولي الرابع للجمعية العلمية السعودية لجراحة التجميل والحروق والمعرض الطبي المصاحب للفعاليات والذي تنظمه الجمعية بالتعاون مع وحدة جراحة التجميل بكلية الطب وذلك يوم الثلاثاء 22-3-1434هـ بقاعة المحاضرات بالمستشفى الجامعي.

وقد حضر الافتتاح  كل من وكيل الجامعة للمشاريع الأستاذ الدكتور عبدالله بن عمر بافيل، ووكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي الدكتور أحمد بن حامد نقادي، وعميد كلية الطب الأستاذ الدكتور محمود بن شاهين الأحول.

وقد أعربت رئيسة الجمعية العلمية السعودية لجراحة التجميل الدكتورة صباح مشرف أن فعاليات المؤتمر تتضمن إقامة العديد من المحاضرات وورش العمل المتخصصة في جراحات التجميل والحروق واستعمالات الليزر، بالإضافة إلى تقنيات حديثة أخرى في مجال جراحة التجميل وجراحات التشوهات الخلقية مثل شق الشفة والحنك وتجميل الأنف والجراحة التعويضية والتكميلية لإعادة إصلاح الأنسجة والأعضاء المصابة بالحوادث والحروق مشيرة إلى أنه تم اختيار جراحات إصلاح الثدي التحسينية والتكميلية كموضوع أساسي بهذا المؤتمر.
وأضافت الدكتورة صباح أن المؤتمر يحظى بمشاركة أساتذة وعلماء متخصصين في جراحات التجميل من مختلف دول العالم ومنها إيطاليا وفرنسا وأسبانيا وألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية ومصر ولبنان ودول مجلس التعاون الخليجي، إضافة إلى عدد من الاستشاريين والأساتذة السعوديين، مؤكدة على أن المؤتمر يتميز بتخصيص جلسة علمية تنافسية خاصة بالمقيمين لتقديم أبحاثهم في مجالات جراحة التجميل وسيتم منح جائزة لأفضل بحث.
من جهته أوضح وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أن الجمعية العلمية السعودية التي تعمل تحت مظلة الجامعة أصبحت تمثل رافداً مهما وحيويا تسهم في إثراء الحياة العلمية والمهنية لا سيما بعد حصولها على الاعتراف الدولي، والذي يؤكد ما يبذله أعضاؤها من جهود لإنجاح الجمعية.
مشيراً إلى أن موضوعات المؤتمر سيكون لها مردود إيجابي تشجع على إنجاز أبحاث علمية ستسهم لا محالة في تطوير القدرات والإمكانات المعرفية والبحثية.
متمنياً أن تكلل جهود الجمعية بالنجاح في الاستفادة من خبرات ذوي الاختصاص والممارسة المهنية العالمية لأساتذة جراحة التجميل والحروق في شتى أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى