جامعة الدمام تطلق حملة للتبرع بالدم “قطرات.. لكنها الحياة” وأخرى حول الضغط “نظم ضغطك،،إحمي قلبك”

DU

مجلة نبض- جامعة الدمام: دشن مدير جامعة الدمام الدكتور عبد الله الربيش أمس حملة للتبرع بالدم تحت مسمى (قطرات.. لكنها الحياة) وذلك بتبرعه بالدم ببهو مجمع الكليات الصحية وتهدف الحملة إلى توعية المجتمع بأهمية التبرع بالدم و بث روح التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع عن طريق تعزيز قيمة العطاء بالتبرع بالدم وتعزيز قيمة العمل التطوعي في الجيل الناشئ ومساعدة بنوك الدم المحلية وذلك بالتعاون مع جمعية الرحمه الطبية .

وتم توفير أربع وحدات تبرع بالدم, كل وحدة تحتوي على ثلاثة أسرة بإشراف ممرض واحد, إضافة إلى تجهيز مسرح لاستضافة ثلاثة من أطباء الطوارئ وأمراض الدم والأورام لحث الطلاب على التبرع بالدم عن طريق ذكر تجاربهم في هذا المضمار، وخلال الحملة شارك 64 طالباً جُمع خلالها 32 لتر دم.
من جهة ثانية ينظم قسم تقنية القلب بكلية العلوم الطبية التطبيقية يوم تثقيفي للمجتمع بعنوان “نظم ضغطك،إحمي قلبك” مساء اليوم بمجمع الراشد، بمشاركة 20 من طلبة القسم وسيخصص 6 أركان لقياس ضغط الدم والسكر والكلسترول والوزن والطول، 3 أركان للرجال و3 أركان للنساء، إضافة إلى حملة توعوية عن ارتفاع الضغط وأعراضه وتشخيصه وأسبابه وطرق الوقاية والعلاج ضمن ركن أسأل طبيبك.

Blood_Puss_Image_02

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد