أمير منطقة جازان يُدشن الحملة الوطنية ضد مرض شلل الأطفال

3.3.5_vaccination

مجلة نبض-واس: دشن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عب العزيز أمير منطقة جازان, بمكتبه بالإمارة اليوم الحملة الوطنية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال للعام 1434ه, حيث أعطى سموه الجرعة الأولى لأحد الأطفال المستهدفين معلناً انطلاق الحملة .
واستمع سموّه خلال تدشين الحملة لشرح مفصل عن الحملة التي تستهدف الفئات العمرية أقل من 5 سنوات من المواطنين والمقيمين حيث تعد الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالمرض, والبالغ عددهم وفق إحصائيات المراكز الصحية بمنطقة جازان “102.892” طفلا.
وأطلع أمير منطقة جازان على آليات ومراحل تنفيذ الحملة التي ستكون على جولتين بدأت أولها اليوم, فيما تبدأ الجولة الثانية بتاريخ 27/4/1434ه وتستمر لمدة خمسة أيام, وستنفذ من قبل الفرق الصحية الميدانية من المراكز الصحية إلى المنازل التي تقع في منطقة عملها لتطعيم الأطفال بما يضمن الوصول إلى نسب تغطية عالية للمستهدفين من الحملة و الاستفادة من الجرعات التي وفرتها وزارة الصحة, والبالغ عددها “200” ألف جرعة من لقاح شلل الأطفال موزّعة على القطاعات الصحية بالمنطقة .
وأعرب سمو أمير منطقة جازان في ختام حفل التدشين عن تقديره لمنسوبي صحة جازان, مثمناً الجهود المبذولة للحفاظ على سلامة وصحة أبناء المنطقة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى