“هو أختيارك” برنامج لطالبات طب يخاطب عقول المجتمع صحيًا

هو اختيارك

مجلة نبض – لقاءات :

في عصر تسابق وسائل التواصل والتقنية الحديثة , كان لابد من تطور وسائل التثقيف الطبي ليواكب هذه التطورات مستخدماً إياها لزيادة وعي المجتمع في التعرف على الأمراض وطرق الوقاية منها . وهذا ما قام به برنامج “هو اختيارك” برنامج يوتيوبي بجهود طلابية , من طالبات كلية الطب بجامعة المؤسس، تحدثنا عنه آلاء بن سلمان المعدة للبرنامج .

ماهي فكرة البرنامج ؟ وسبب تسميته بـ “هو اختيارك”؟
فكرة البرنامج تبسيط المفاهيم الطبية وآلية عمل المشاكل الصحية وشرحها بطريقة يسهل فهمها بدون الاكتفاء بذكر (افعل ، تجنب ، سيحدث لك كذا ) ، فالهدف هو أن نجعل الإنسان يفهم لماذا عليه أن يقوم بذلك ومالذي يحدث داخل جسمه تبعًا لذلك أيضًا. أما سبب التسمية “فهو لتوضيح أن الإنسان هو المسؤول عن خياراته بعد معرفته كل ما يتعلق بالمرض وطرق الوقاية منه”

كم عدد الحلقات التي تم انتاجها حتى الان؟
قمنا بإعداد خمس فيديوهات حتى الآن بعدد مشاهدات يزيد عن ٤7,٠٠٠ مشاهدة ، ونحاول بقدر المستطاع الالتزام بانتاج فيديو شهريا لولا أن العبء الدراسي يكون عائق عن هذا في بعض الأحيان فكان منا أن نستغل أوقات فراغنا والاجازات لإعداد الحلقات .

كلمة اخيرة تودِ اضافتها؟
وآخرًا نحن وإن كنا نملك من العلم قليلاً سنعمل على تسخير ماتعلمناه لنشر الثقافة الطبية والحصول على مجتمع واعي صحي مؤمنين بما يُقال أن الوقاية خير من العلاج.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد