مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز يحتفل بحصوله على الإعتماد الكندي الماسي

الاعتماد الكندي

مجلة نبض – جدة:
برعاية معالي مدير الجامعة الملك عبدالعزيز أ.د/ أسامة بن صادق طيب إحتفلت  جامعة الملك عبدالعزيز يوم الأربعاء 3/4/1434هـ الموافق 13/2/2013م بقاعة المحاضرات الرئيسية  بحصول المستشفى الجامعي  على الإعتماد الدولي الكندي الماسي من هيئة الإعتماد الكندية بعد أن تمكن من استيفاء جميع المعايير العالمية للجودة والإجراءات المطلوبة.

حيث هنأ معاليه منسوبو المستشفى وجميع العاملين فيه ، معتبراً  أن هذا الإنجاز يعكس مدى العمل والجهد الذي يبذله  الطاقم الطبي والإداري بالمستشفى الجامعي سواء على مستوى تحسين الأداء أو على مستوى الارتقاء بمستوى الجودة الطبية العالية ، ومشددا على  أن تحقيق الاعتماد الماسي يضع الجامعة أمام مسؤولية الاستمرار في تحسين الأداء وتطوير الخدمات الطبية في مختلف التخصصات.

من جهته  أوضح  عميد كلية الطب  أ.د/ محمود بن شاهين الأحول   الإجراءات التي مكنت المستشفى الجامعي من الحصول على التصنيف الماسي  والتي حددت مدته الهيئة الكندية وذلك لثلاثة أعوام مقبلة حيث قام  وفد الهيئة  بزيارات متعددة لجميع مرافق المستشفى من  مراكز العناية، وخدمات الإسعاف، وبنوك ومختبرات الدم، ومراكز العناية المركزة، وخدمات المختبر الحيوية، والتصوير التشخيصي، وقسم الطوارئ والخدمات، وعيادات الولادة، وغرف العمليات، ومراكز المعالجة والتعقيم، والعناية الجراحية.

وأضاف سعادته بأن  المستشفى الجامعي استطاع  تحقيق جميع المتطلبات التي حددتها الهيئة في الحصول على الاعتماد  بناءً على آلية الخدمات المقدمة في المستشفى الجامعي ، كما أصدر الفريق تقييمه من خلال جمع البيانات وتسجيل المؤشرات، وإجراء مسح للمواقع، والوقوف على الخدمات ومدى ملاءمتها لمعايير الهيئة، حيث تم رصد الأداء وتقييم الجودة المقدمة في المستشفى الجامعي.

وشدد عميد كلية الطب  على أن المستشفى  حرص على تطبيق   المعايير  العالمية في الجودة والأداء لتيسير   دفة الأداء داخل المستشفى مع مراعاة حقوق المرضي وتوفير الاجراءات المطلوبة لضمان سرعة وسلامة وجودة الخدمات المقدمة للمرضى والمراجعين  لافتا إلى أن هيئة الاعتماد الكندية منحت المستشفى الجامعي الاعتماد الماسي الذي يعتبر أعلى معيار تصنيفي لدى الهيئة، دون إبداء أي ملاحظات.

وكانت  رئيسة قرار الاعتماد بهيئة الاعتماد الكندية ( البروفيسور / سوزان لاروك ) قد أشادت بالإنجاز التي حققته الجامعة  واصفةً إياه بالمستحق نظير التزام المستشفى  بخطط العمل التطويرية وتوفيره للبيئة الآمنة والصحية بجودة عالية.  وأكدت على  أن منح المستشفى هذا التصنيف يعد خاصية فريدة من نوعها تقوم على أسس ومعايير عالية المستوى. واختتمت فعاليات الاحتفال بتكريم المساهمين من العاملين والعاملات بالمستشفى وكلية الطب.

4-4-43-64-4-43-5

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى