جامعة الطائف تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية

مجلة نبض – نادي التوعية الصحية : 

أعلنت جامعة الطائف بالسعودية، عن دخولها موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية، بعد أن تمكنت من تحقيق رقم عالمي في عمليات فحص مستوى الجلوكوز بالدم والذي بلغ ٩٧٣٦ عملية فحص دم في 8 ساعات يوم الأربعاء الـ13 من فبراير/شباط الجاري ، في أول تجربة على مستوى الجامعات بالمملكة، حيث تم تحطيم الرقم العالمي السابق والذي قدّر بـ7042 فحصاً المسجل باسم دولة تركيا بعد أن شهدت العملية تجاوباً كبيراً من أهالي الطائف الذين توافدوا على مقرات الفحص لمعرفة نسبة الجلوكوز في دمائهم.

وتولي عمليات الفحص والتثقيف الصحي بمرض السكري ما يزيد على 400 طالباً وطالبة من الكليات الصحية المختلفة بالجامعة (طب , صيدة, علوم طبية) ضمن إطار ما يمسى (الفرق الصحية التطوعية) ، انتشروا في أكثر من 13 موقعاً في محافظة الطائف، شملت الجامعة والمدارس ومول قلب الطائف التجاري ومستشفى الملك عبدالعزيز ومستشفى الأمير منصور العسكري وعدد من المنشآت العسكرية، وذلك ضمن إطار حملة صحية بمرض السكري أقامتها عمادة شؤون الطلاب بجامعة الطائف، بهدف توعية المواطنين بداء السكري وأنواعه ومسبباته وأعراضه وطرق علاجه والوقاية منه.

وانطلقت الحملة تحت شعار ( دمك عسل ) يوم الثلاثاء و استمرت حتى يوم الخميس  الـ14 من فبراير/شباط الجاري، رافق ذلك افتتاح للحملة ودخول الموسوعة ويوم علمي ,  وبحضور جاك بركبنك ممثل موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية بلندن، الذي قام بزيارة جميع المواقع التي نفذت بها عمليات فحص الدم، حيث أعلن نجاح الحملة في تحطيم الرقم السابق وتسجيلها و اعتمادها رسمياً ضمن الأرقام القياسية بموسوعة “غينيس”، وقدم شهادة الموسوعة إلى الدكتور فهد بن سعد الجهني، عميد شؤون الطلاب بجامعة الطائف.

من جهته، قال الدكتور فهد بن سعد الجهني، عميد شؤون الطلاب بجامعة الطائف المشرف العام على الحملة إن الجامعة شرعت في إطلاق هذه الحملة التوعوية وغيرها من الأعمال، من منطلق أنها مؤسسة اجتماعية تؤثر في المجتمع المحيط بها وتتأثر به أيضاً، مشيرا  إلى أن مهمة الجامعة لم تعد كما كانت سابقاً فقط للتخريج، بل لا بد أن تكون قائدة لخطط التطور والتقدم للمجتمع الذي تحيط به، وذلك عبر ما تسهم به من أفكار لعلاج مشكلات المجتمع ومواجهة التحديات ومتطلبات ونشر المعرفة وتوسيع آفاقها.

كما بين الجهني أن الحملة التي قام بها طلاب نادي التوعية الصحية بالجامعة بالتعاون مع اللجنة الطبية للندوة العالمية للشاب الإسلامي، ساهمت في توعية الآلاف المواطنين بمرض السكري عبر إجراء فحوص أولية عن نسبة السكر العشوائي في الدم، وقياس الطول والوزن ومحيط الخصر، إضافة إلى توزيع المنشورات الصحية للزوار والتي هدفت إلى غرس بعض المفاهيم والعادات الصحية السليمة في عدة مواقع مختلفة في محافظة الطائف.

بعد تحقيق الإنجاز استقبل معالي مدير جامعة الطائف د.عبدالإله باناجه طلاب نادي التوعية الصحية فريق عمل حملة دمك عسل ، تقدمهم الدكتور فهد بن سعد الجهني عميد شؤون الطلاب بعد إنجازهم الذي تحقق بدخولهم موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية .

وتحدث مدير الجامعة عن هذا الإنجاز وقال: إن هذه الخطوة وهذا النجاح يحتسبان للمملكة أولاً قبل أن يكونا لجامعتنا. وذكر أن “الطلاب يملكون طاقات وإبداعاً ويحتاجون فقط لمن يرعاهم، وهذا كان واضحاً من عمادة شؤون الطلاب الذين ينهجون نهج الجامعة في تطوير وتأهيل الطلاب”.

–        يذكر أن صاحب فكرة الدخول للموسوعة ومشرف الحملة هو الطالب أسامة أنيس رائد نادي التوعية الصحية

–        وتولى الإشراف على الفرق الصحية التطوعية بالحملة الطالب مشاري القبيسي نائب رائد التوعية الصحية

–        والمنسق الإعلامي للحملة ومنسق التعاون مع موسوعة جينيس الطالب وليد الثبيتي

محكم جينيس (جاك)

محكم جينيس جاك

مع مدير الجامعة

مع مدير الجامعة

لحظة الاعلان

الاعلان

شهادة جينيس

large

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى