كلية الطب بالأحساء تقيم برنامج “فاصل ونواصل”

5 جانب من الحضور

مجلة نبض-نايف الملحم:

أقامت كلية الطب بجامعة الملك فيصل فعالية ثقافية ترفيهية في مسرح الكلية بعنوان “فاصل ونواصل” يوم الاثنين 15/4/1434هـ ، بحضور عميد الكلية د.وليد البوعلي ، ووكيل الكلية للشؤون الأكاديمية د.عبدالرحمن السلطان ، والمشرف على أنشطة الكلية د.أبواليزيد فؤاد ، وجمع غفير من أعضاء هيئة التدريس وطلاب وطالبات الكلية .
قدّم البرنامج الطالب/ هتلان بن محمد الهتلان ، وافتُتح بآيات كريمات تلاها الطالب/ عبدالرحمن بن خالد العبدالعالي . ثم قدم د.طارق توفيق فقرة بعنوان “كيف نجحت؟” روى فيها مسيرة نجاحه وتحدث عن العقبات التي قد يواجهها طالب الطب في مسيرته العلمية والبحثية وكيفية تخطيها .
بعد ذلك كانت فقرة بعنوان “مواهب” ، ابتدأها الطالب/ عبدالعزيز بن عنزي الشمراني بالحديث عن إنجازاته الأدبية على المستوى المحلي والدولي ومشاركته في أمسيات شعرية مع قامات سامقة مثل المشاركة في أمسية مجلس ذوق الأدبي مع شاعر الأمة د.عبدالرحمن العشماوي ، ثم ألقى قصيدة من نظمه وقد نالت استحسان الحضور . ثم قدّم الطالب/ ماجد بن فهيد السبيعي موهبته الإنشادية بصوته العذب المتميز . ثم ألقى الطالب/ زيد الزريق أنشودة أُعجب بها الحاضرين . ثم فاجأ الطالب/ محمد بن عنزي الشمراني الحضور بأنشودة عن مكة على المقام الحجازي بأداء أصيل ولحن باهر وقد أشاد بمشاركته وكيل الكلية للشؤون الأكاديمية د.عبدالرحمن السلطان .
4 عبدالسلام بن طايع المطيري - يقدم دورتهثم قدّم الطالب/ عبدالسلام بن طايع المطيري دورة قصيرة بعنوان “مهارة تنظيم الوقت” ، وتميزت الدورة بأسلوبها الإبداعي في الطرح وبعدها عن الأسلوب التقليدي ، وزادها تألقًا مهارة الملقي في شد انتباه الحضور لتمكنه وتميزه في الإلقاء ، وشهدت الدورة تفاعلاً واسعا من الطلبة مع الملقي ، وقد أشاد الحضور بالدورة وعبروا عن شكرهم البالغ لمن ألقاها .
بعد ذلك ألقى المشرف على أنشطة الكلية د.أبواليزيد فؤاد فقرة بعنوان “فاصل ونواصل” ، وألقى فيها قصيدة شعبية من نظمه ، وقد لقيت قصيدته تفاعلا واضحا من الحضور في المسرح .
ثم قدم د.عدي بن محمد العويفير (طبيب امتياز) فقرة بعنوان “كيف تميزت؟” حكى فيها عن مسيرته المتميزة في مشارف كلية الطب بالأحساء ، ووجه إلى إخوته الطلبة بعض النصائح والتوجيهات التي تعينهم على النجاح والتفوق –بعد إذن الله- . يُذكر بأن د.عدي تكبّد عناء المجيء من مقر دوامه إلى الكلية خصيصا لهذا البرنامج ولكي يفيد الطلاب ويشاركهم خبرته ، فله كل الشكر والامتنان .
ثم ألقى الطالب/ أحمد الجريسان فقرة بعنوان “عقبات النجاح” ، وقد أبدع في تقديمها أيّما إبداع . تحدث فيها عن طرق عملية للنجاح في الحياة وتخطي الصعوبات بكل يسر .
بعد ذلك قدم الطالب/ عبدالله بن فؤاد النعيم فقرة لطيفة بعنوان “فزورة في صورة” . وقد تفاعل الطلاب معها بشكل ملحوظ .
ثم ختم البرنامج الثقافي وكيل الكلية للشؤون الأكاديمية د.عبدالرحمن السلطان بكلمة وجه فيها شكره للقائمين على البرنامج ودعوته بقية الطلاب للمشاركة في الأنشطة الطلابية القادمة .
بعد ذلك بدأت الأنشطة الرياضية والترفيهية ، مثل تنس الطاولة وألعاب الذكاء وغيرها ، وقد افتُتحت الأنشطة الرياضية بمباراة ودّية في تنس الطاولة بين وكيل الكلية د.عبدالرحمن السلطان وأستاذ علم وظائف الأعضاء د.عارف محيي الدين . وقد شهدت الفعاليات الترفيهية والرياضية مشاركة أعضاء هيئة التدريس مع أبنائهم الطلاب .
في مقابلة مع الطالب/ محمد بن بجاد العصيمي (أحد الطلاب الذين حضروا البرنامج) قال : “أشكر المنظمين على هذا البرنامج الذي أبهجنا وغيّر رتابة أجواء الدراسة ، ولم أكن أعلم بوجود مثل هذه الطاقات الطلابية في كليتنا قبل هذا البرنامج ، ونتمنى من كليتنا العزيزة المزيد من مثل هذه الأنشطة التي تنمي مهارات الطلاب وتذكي روح التميز فيهم” .

تصوير:علي الجمعة و عبدالوهاب الفريدان

1 هتلان الهتلان 2 عبدالعزيز بن عنزي الشمراني - شعر 3 محمد بن عنزي الشمراني - ينشد   6 جانب من الحضور 7 حضور وكيل الكلية مع العميد 8 عدي العويفير يقدم فقرته 9 وكيل الكلية يلقي كلمته 10 جانب من البرنامج الترفيهي 11 جانب من البرنامج الرياضي ومشاركة د.عمرو فؤاد 12 جانب من البرنامج الرياضي ومشاركة وكيل الكلية

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد