(الصحة) تعلن استعداداتها لانطلاق ملتقى (نتحد لنحقق التنمية) لتعزيز الصحة بالطائف


مجلة نبض- الصحه:

أكملت وزارة الصحة استعداداتها لانطلاق ملتقى تفعيل أدوار القطاعات لتعزيز الصحة المزمع عقده في محافظة الطائف تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، وبحضور معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة، ومعالي محافظ الطائف الأستاذ فهد بن معمر، وبمشاركة العديد من الجهات الحكومية والمنظمات الدولية تحت شعار (نتحد لنحقق التنمية)، وذلك خلال الفترة من 7-8/5/1434هـ.
وأكد أمين عام مجلس الخدمات الصحية رئيس اللجنة العلمية لملتقى “الطائف” الدكتور يعقوب المزروع خلال الاجتماع النهائي للجنة العلمية، والذي عقد في ديوان الوزارة مؤخرًا أن ملتقى “الطائف” سيرتكز في فعالياته على إيصال مفهوم إستراتيجية برنامج المدن الصحية للمشاركين من القطاعات الحكومية وغير الحكومية، وسيعمل على تفعيل أهمية المشاركة المجتمعية التي تعد المطلب الأساسي لنجاح هذه الإستراتيجية.
وأوضح د.المزروع أن البرنامج العلمي الذي أشرفت اللجنة على إعداده سيناقش أساليب العمل التي يسير وفقها عمل اللجان الرئيسة واللجان الفرعية بالمدن الصحية؛ حيث ستتم مناقشة كيفية التعامل مع المشكلات البيئية والاجتماعية والسلوكية المؤثرة في الصحة، وكذلك إبراز دور الشراكة بين القطاعات وأساليب التنسيق التي تعمل بها اللجان الرئيسة بين القطاعات الحكومية وغير الحكومية لمواجهة تلك المشكلات.
وأضاف د.المزروع أن الملتقى سيناقش أيضًا الأدوار التي يلعبها رجال الأعمال من خلال برامج ومشاريع المشاركة المجتمعية، إلى جانب أدوار الجمعيات الخيرية واللجان الأهلية، لافتًا إلى أن تكامل هذه الجهود يأتي من خلال المشاركة والتكاتف والتعاضد من أجل تحقيق تنمية مستدامة – بإذن الله.
كما بين د.المزروع أن اللجنة ناقشت كافة أوراق العمل التي ستقدمها الجهات المشاركة في الملتقى، والمتمثلة في نحو 22 ورقة عمل، بالإضافة إلى ثلاث ورش عمل تصب في تعزيز الصحة من خلال إستراتيجية برنامج المدن الصحية.
وفي ختام الاجتماع تمنى المزروع لهذا الملتقى التوفيق والنجاح، وأن تكون تلك الشراكة المجتمعية وفق هذه الإستراتيجية العالمية للمدن الصحية التي أثبتت نجاحها في معظم الدول؛ حيث تعد الحل الأمثل في مواجهة ما يعانيه المجتمع من تحديات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى