مدينة الملك فهد الطبية تقيم مؤتمراً دوليًا عن الجلطات لدى النساء

مدينة الملك فهد

مجلة نبض-واس: تنظم مدينة الملك فهد الطبية بالرياض، ممثلة في مستشفى النساء التخصصي، مؤتمرًا دوليًا عن الخثار الوريدي ، تحت عنوان ” أحموا أمهاتنا من الجلطات”، وذلك خلال الفترة من 19 20 جمادى الأولى، بحضور عدد من المهتمين والمختصين المحليين والعالميين في قاعة الاحتفالات الكبرى بالمدينة.
وقالت استشارية نساء وولادة وجراحة المناظير النسائية رئيسة اللجنة المنظمة الدكتورة سحر السويلم في تصريح بهذه المناسبة، إن المؤتمر يهدف إلى مناقشة أحدث المستجدات الطبية للوقاية من الخثار الوريدي “الجلطات”، والتقليل من نسبة الجلطات والوفيات المصاحبة له, الأمر الذي ينعكس على صحة وحياة الحامل أثناء أو بعد الحمل.
وأفادت أن المؤتمر يستعرض 24 ورقة عمل متخصصة بمواضيع الخثار الوريدي لدى النساء، ونسبة وفيات الأمهات السعوديات مقارنة بإحصائيات منظمة الصحة العالمية، وعلاقة الجلطات وأدوية منع الحمل والهرمونات البديلة، وأحدث المستجدات لتشخيص وعلاج الجلطات وأسباب حدوثها أثناء الحمل والولادة وبعدها، إضافة إلى بحث طرق الوقاية من الجلطات وتصنيفها حسب توصيات الجمعية البريطانية لأمراض النساء والولادة.
وأشارت إلى أن المؤتمر يستهدف الأطباء والأخصائيين والمهتمين بالخثار الوريدي “الجلطات” من التخصصات الطبية الأخرى، لافتة إلى اعتماد 19 ساعة تعليم طبي مستمر من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.
وأهابت رئيسة اللجنة المنظمة، بالمهتمين والمختصين الراغبين في حضور فعاليات المؤتمر التسجيل عن طريق موقع المدينة الطبية أو الاتصال على الأرقام التالية 2889999 تحويلة 4474 ، 7478 وإثراء النقاش في هذا الموضوع المخصص.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد