نجاح المعرض التثقيفي بأيام الصحة العالمية في طب الاحساء

مجلة نبض(منال القعيمي – المها المطلق): أقيم في كلية طب جامعة الملك فيصل بالأحساء معرض تثقيفي بأيام الصحة العالمية, و افتتح المعرض في ساحات مبنى كلية الطلب يوم الثلاثاء 3 محرم بحضور  عميد كلية الطلب د.وليد البوعلي وعدد من أعضاء هيئة التدريس و الأداريين,  واستمر الى يوم السبت 8  محرم.

وقد اشتمل المعرض على عدة أقسام تتم فيها توزيع النشرات  التثقيفية حيث يتجول زوار المعرض بين أركانه بدايةً مع ركن الرضاعة الطبيعية والفطام وتغذية الطفل, ركن السكري وأعراضه، كيفية الحفاظ على مستوى السكر في الدم، والمحافظة على القدمين, وعدد من النصائح لمرضى السكري, و قسمًا اخر للدرن يعرض فيه وسائل العدوى، اعراضه و علاجه بآسلوب شيًق.

ومن ثم ينتقل الحضور بعد ذلك الى قسم  أمراض الدم الوراثية, فالمنطقة الشرقيه من أكثر المناطق في السعودية وفي العالم بشكل عام انتشاراً للأمراض الوراثية، وأمراض الدم تحديداً, لذلك تكثفت الجهود في تثقيف الزوار عن أهمية الفحص المبكر قبل الزواج وارشادهم للتعامل مع امراض الدم جميعاً.

ويليه ركن الإدمان، حيث تم عرض معلومات عن أنواع الإدمان بشكل رائع ومناقشة قضاياه وأثره النفسي والإجتماعي وكيفية القضاء عليه. وقسما لتوضيح كيفية التعامل مع الحالات الإسعافية بشكل دقيق ، و الإنعاش القلبي الرئوي بشكل خاص ،حيث يتم الشرح للزوار على دمى بلاستيكيه بأسلوب عملي، وقد كان تفاعلهم مع الحالات واضحاَ وملموساً.
وأخيرا..  قسم التحاليل، للكشف عن السكري وأمراض الدم للتأكد من السلامة لتنتهي الجوله بالتوقيع في سجل الزوار.