مؤتمر التأهيل الطبي في جدة يوصي بإنشاء برنامج زمالة سعودية للعلاج الطبيعي

وزارة الصحة 3

 

مجلة نبض – واس : أكد ” المؤتمر الثاني بجدة للتأهيل الطبي ” ضرورة إنشاء وتأسيس برنامج الزمالة السعودية للعلاج الطبيعي، وذلك كتوصية في ختام فعالياته يوم أمس .

وخرج المؤتمر بتوصيات من أبرزها إضافة تخصصات العلاج الوظيفي، وعلل النطق والتخاطب، والأطراف الاصطناعية ضمن برامج الزمالات السعودية، ومطالبة الجامعات السعودية بفتح كليات للتأهيل الطبي بجميع تخصصاته، وزيادة أعداد المتدربين فيه وتكثيف الدورات التدريبية .
وأكدت التوصيات على ضرورة إنشاء مستشفيات تأهيل طبي في جميع مناطق المملكة، وفي نفس الوقت إنشاء وحدة لتأهيل مصابي الجلطات الدماغية في المستشفيات فئة 500 سرير فأكثر، وإنشاء وحدات للإصابات الرياضية في مستشفيات فئة 200 سرير فأكثر.
وشددت على وضع وصف وظيفي وصلاحيات سريرية محددة لجميع تخصصات التأهيل الطبي، وتنمية وتعزيز العلاقات بين فريق التأهيل للعمل بروح الفريق الواحد بما يصب في مصلحة المريض.
الجدير بالذكر أن المؤتمر شهد حضوراً مكثفاً من مختلف المختصين بالتأهيل الطبي من محافظات المملكة كافة ، بالإضافة لحضور متحدثين دوليين من شتى أنحاء العالم.
وأتى المؤتمر بتنظيم من الإدارة العامة للتأهيل الطبي بوزارة الصحة و إدارة التأهيل بصحة محافظة جدة، بتعاون مع عدد من الجهات العلمية وهي الجمعية السعودية للعلاج الطبيعي، والرابطة العربية للطب الطبيعي و التأهيل، وجامعة الملك عبدالعزيز، والجمعية السعودية لطب الأعصاب.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد