فعاليات اليوم العالمي لصحة الفم و الأسنان تحت شعار ” أسنانك خلقت لتبقى مدى الحياة”

90

مجلة نبض – نورة الكعيد : 

تحت شعار “أسنانك خلقت لتبقى مدى الحياة” تم انطلاق فعاليات النادي التطوعي يوم الأربعاء الماضي الموافق 20 / 3 / 2013 م ضمن فعاليات اليوم العالمي لصحة الفم و الأسنان وذلك بالتعاون مع الاتحاد العالمي لطب الأسنان ( FDI ) و الجمعية العالمية لطلاب طب الأسنان وبرعاية من مجلة نبض .

كما ألقيت محاضرة توعوية في دار التربية الإجتماعية في بريدة وتم توزيع الهدايا وأنشطة أخرى من قبل أطباء الامتياز ومجموعة من الطلاب ولاقت تفاعل كبير من الحضور .

و حيث بيّن د.مراد الرشيدي ، المشرف على الفعاليات ، لـ “نبض“انه تم توزيع 1000 حقيبة تحتوي على فرشاة و معجون أسنان و غسول للفم و بروشورات توعوية تثقيفية عن صحة الفم و الأسنان على جميع الحضور والمراكز التي كانت ضمن الحملة التوعوية . وان التفاعل كان كبير سواء من المنظمين او المشاركين . فيما ذكر ان الفعاليات اشتملت ايضا على مسابقة الماراثون الرياضي ببريدة وفاز المركز الأول عمر السنيدي بزمن وقدره 11 دقيقة وكانت جائزته مبلغ نقدي وقدره 2000 ريال، والمركز الثاني فاز ممدوح العنزي بفارق وقدره 20 ثانية عن المركز الأول وحاز على مبلغ نقدي قدره 1500 ريال ، أما المركز الثالث فقد فاز بها عبدالمجيد الجبر بجائزة  1000 ريال .

ومن جانب اخر ، قمن طالبات طب الاسنان بزيارة توعوية تثقيفية لدار الحضانة الاجتماعية في محافظة عنيزة ، وقدموا ركن “الكب كيك” وركن “الحرف اليدوية والرسم على الوجه ” للمرحلة الابتدائية . و من ثم ابتدأت فعاليات المرحلة المتوسطة والثانوي بدورة وورش عمل بعنوان ” تطوير الذات” وذكروا فيها أهمية التغيير للفرد وأن التغير يبدأ بخطوة وأشاروا لأنواع الذكاء وأهمية معرفة الذات معرفة صحيحة وتحديد الأهداف وفي ختامها وزعت كتب “لون حياتك” . ثم تبعها ركن”فواصل الكتب ” وركن “التاتو والرسم على الأظافر” ،، ولاقت إعجاب وتفاعل كبير من الفتيات.

وتحدثت رئيسة النشاط الطالبة ريوف الزميع لـ “نبض ” قائلة : ” عبارة أحبها كثيراً ( I live to give) , ٢٠ مارس يوم رائع بكل ما تحمله الكلمة من معاني، سعدنا كثير بزيارتنا لدار الحضانة و تجربة فريدة من نوعها ، ونتمنى أن تستمر مثل هذه الفعاليات بشكل دائم ،، فلم نكن نتوقع كل هذا التفاعل والاستجابة من الفتيات حيث امتد البرنامج ٣ ساعات إضافية عن الوقت المحدد، وما أجمل من أن تقدم وتبذل لإسعاد من حولك وخصوصاً هذه الفئة، فعن أبي الدرداء رضي الله عنه قال: (أتى النبي صلى الله عليه وسلم رجل يشكو قسوة قلبه ؟ قال: أتحب أن يلين قلبك وتدرك حاجتك؟ ارحم اليتيم وامسح رأسه وأطعمه من طعامك يلن قلبك وتدرك حاجتك ) رواه الطبراني وقال الألباني حسن “.

فيما اختتم النادي فعالياته بمهرجان يوم صحة الفم المتنقل وانطلاق البرنامج بالتعريف بالحملة وأهدافها واستقبال المشاركات والأسئلة من الجمهور المتفاعل بشكل كبير ، كما تزين المسرح بمشاركة أعضاء فرقة الجوالة ، ثم ابتدأت المحاضرة التوعوية بعرض مرئي لأعمال فريق برنامج يوم صحة الفم العالمي لهذا اليوم  وطرح الأخطاء الشائعة بالتعامل مع الأسنان وتعداد تركيبة الأسنان، وتحدثوا عن أمراض الفم والأسنان وكيفية تنظيف الأسنان، وخُتمت بـ عبارة “ اهتمام .. يخلّي أسنانك تمام “.

بعضًا من لقطات فعاليات الحملة :

1

9

6

8

995

1 ‫‬

2 ‫‬

10 ‫‬

9 ‫‬

6 ‫‬

5 ‫‬

4 ‫‬

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد