تأهيل حفر الباطن وجمعية العلاج الطبيعي يطلقان خمسة دورات لتطوير المختصين

spta

مجلة نبض- واس:
يطلق مختصون في العلاج الطبيعي والتأهيل الطبي خمسة أنشطة علمية تنظمها الإدارة العامة للتأهيل الطبي بوزارة الصحة ممثلة بإدارة التأهيل الطبي بصحة حفر الباطن بالتعاون مع الجمعية السعودية للعلاج الطبيعي وبإشراف علمي منها.
وأوضح عضو مجلس إدارة الجمعية السعودية للعلاج الطبيعي رئيس اللجنة العلمية ومدير عام التأهيل الطبي بوزارة الصحة بالإنابة “أخصائي أول” علي بن سعد القرني، أن توجه بعض مدراء التأهيل الطبي في المناطق والمحافظات الصحية للتعاون مع الجهات المتخصصة “مثل المؤتمرات التي عقدت في المدينة المنورة وجدة” يعد توجها صحيحًا لمواكبة الأبحاث الحديثة في مهنة العلاج الطبيعي، وفي مجال التأهيل الطبي عموماً.
وأضاف أن الهيئة السعودية للتخصصات الصحية اعتمدت خمسة دورات علمية بواقع 51 ساعة تعليم طبي مستمر، مشيراً إلى هذه الدورات تهدف إلى تطوير المختصين في مجال العلاج الطبيعي والتأهيل الطبي في مختلف.
وذكر أن هذه الدورات تشمل عدد من المواضيع المهمة المتعلقة بالمهنة مثل “العمل المبني على البراهين في التأهيل” و”العلاج التحفظي لالتهاب مفصل الركبة” و”تأهيل كسور الطرف السفلي”، و”التهاب مفصل القدام”، داعياً جميع المختصين لمتابعة ما هو جديد وطرق التسجيل عبر موقع الجمعية www.spta.org.sa .
وقدم القرني شكره للشؤون الصحية بحفر الباطن، ولمدير إدارة التأهيل الطبي بصحة حفر الباطن الأخصائي مطلق المطيري، والمنسق التعليمي الأخصائي زيد العنزي على دورهم الكبير في مواكبة ما هو جديد من خلال الجدول الأكاديمي وتعاونهم مع الجهات المتخصصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى