24 ورقة علمية تبحث حماية الأمهات من الجلطات بمدينة الملك فهد الطبية

مدينة الملك فهد

مجلة نبض-واس:
يفتتح المدير التنفيذي للشئون الطبية في مدينة الملك فهد الطبية الدكتور مصطفى بن عادل يوسف، الأحد المقبل، مؤتمر ” أحموا أمهاتنا من الخثار الوريدي ” الجلطات” الذي ينظمه مستشفى النساء التخصصي بالمدينة، وسط حضور عدد من المهتمين والمختصين المحليين والعالميين في قاعة الاحتفالات الكبرى بالمدينة الطبية.
وقالت رئيسة اللجنة العلمية الدكتورة خديجة القحطاني، إن المؤتمر يناقش من خلال 24 ورقة عمل متخصصة مواضيع الخثار الوريدي لدى النساء، ونسبة وفيات الأمهات السعوديات مقارنة بإحصائيات منظمة الصحة العالمية، وعلاقة الجلطات وأدوية منع الحمل والهرمونات البديلة، إلى جانب بحث أحدث المستجدات لتشخيص وعلاج الجلطات وأسباب حدوثها أثناء الحمل والولادة وبعدها، وبحث طرق الوقاية من الجلطات وتصنيفها حسب توصيات الجمعية البريطانية لأمراض النساء والولادة.
وأضافت أن المؤتمر يستهدف المؤتمر الأطباء والأخصائيين والمهتمين بالخثار الوريدي “الجلطات” من التخصصات الطبية الأخرى، لافتة إلى اعتماد 19 ساعة تعليم طبي مستمر من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.
ودعت اللجنة المنظمة والعلمية، المهتمين والمختصين الراغبين في حضور فعاليات المؤتمر التسجيل عن طريق موقع المدينة الطبية أو الاتصال على الأرقام التالية 2889999 تحولية 4474 ، 7478 وإثراء النقاش في هذا الموضوع المخصص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى