برنامج صحي تربوي لتخفيف السمنة بين الطلاب والمعلمين بالطائف

filemanager

مجلة نبض – واس : بدأ مكتب التربية والتعليم بشرق الطائف اليوم تنفيذ البرنامج الصحي التربوي لتخفيف السمنة بين الطلاب والمعلمين في دورته الثالثة وذلك بمدرسة يزيد بن عبد الملك المتوسطة.
وأوضح مدير المكتب فهاد الذويبي أن البرنامج يهدف إلى تعزيز قدرة الطالب على التصدي للأضرار الصحية ونشر الوعي والثقافة الصحية بين منسوبي المدرسة ، وبيان طرق الوقاية من السمنة، وتعويد الطلاب على تناول الغذاء الصحي، ورعاية الطلاب الذين يعانون من هذه الأضرار بالطرق السليمة المناسبة.
وأكد عزم إدارة المكتب على تعميم برنامج تخفيف السمنة, وجميع البرامج التربوية الهادفة على مدارس المكتب.
وأبان مدير المدرسة عيد العرابي من جانبه أن البرنامج ينفذ على مدى أربعة أسابيع ويتخلله قياس أسبوعي للأوزان لمعرفة مدى نجاح البرنامج وتشجيع الطلاب والمعلمين على خفض أوزانهم في إطار التوعية بأضرار السمنة.
وأشار إلى أن هناك برنامجا متكاملا تنفذه المدرسة لأكثر من 35 طالبا, كتقديم وجبات ذات سعرات حرارية منخفضة بالمقصف, وحصص خاصة لممارسة الرياضة, وتشجيعهم على الالتحاق بأحد الأندية الرياضية, إضافة إلى تخصيص ركن صحي خاص واستضافة طبيب مختص ضمن مدة البرنامج.
وبين أن إدارة المدرسة بالتعاون مع مكتب الشرق رصدت عدداً من الجوائز القيمة للطلاب الذين يملكون الإرادة وينجحون في خفض أوزانهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى