انطلاق حملة صحتك بالدنيا وللمرة الثانية على التوالي "ولجسدك عليك حق"

9054281

مجلة نبض- علي راجح :
“ولجسدك عليك حق” من هذا المنطلق نظم نادي طيبةالطبي بعمادة شؤون الطلاب بجامعة طيبة حملةً موجهة لأهالي طيبة الطيبة، وهي حملة توعوية و تثقيفية عن أكثر الأمراض انتشارًا من :ارتفاع ضغط الدم ,السكري ,والسمنة .
“صحتك بالدنيا 2” هذا هو مُسمى الحملة المُقامة للمرة الثانية على التوالي  والتي تم تدشينها بعد شهور من الإعداد يوم الأربعاء الموافق 1434/5/29هــ في الراشد مول بالمدينة المنورة وتحت رعاية سمو أمر منطقة المدينة المنورة د.فيصل بن سلمان آل سعود، وعلى شرف د.عدنان المزروع “معالي مدير جامعة طيبة” وبمشاركة ودعم من ثلاثة عشر جهة مختلفة .
حيث بدأ هذا اليوم بحماسٍ قد بدى على وجوه الجميع مُنتظرين بشغف بدأ العمل وما أن أتت لحظة الإفتتاح، إلا وقد اجتمع جميع الأعضاء لإستقبال د.عدنان المزروع لقص شريط الحملة في تمام الساعة التاسعة مساءً وبدأ العمل.
حيث قدم لنا محمد صبر “عضو نادي طيبة الطبي” حفل الإفتتاح، مُبتدئًا بـ آياتٍ ألقاها على مسامعنا محمد كريم “عضو نادي طيبة الطبي”
وتلا ذلك كلمةٌ افتتاحية، أصغت لها القلوب قبل الأذان، قالها ” الوالد الروحي لنادي طيبة الطبي ” د.عدنان المزروع “مدير جامعة طيبة” . والذي قد بث في روح أعضاء النادي الحماس والثقة والجهد في العمل.
حيث بدأ كلمته بالصلاة والسلام على خير الأنام، وحث فيها على العمل بإخلاص النوايا. وأن يكون الدافع الأساسي لتقديم التوعية لمجتمعنا هو من باب العمل الصالح . وبيّن مدى سعادته وافتخاره بهذه الحملة والتي وصفها بالإنجاز المُبدع.
كما وعد أبناءه وبناته أعضاءً وعضوات بأنه سيتواصل مع وكالة جامعة طيبة وتزويدهم بدرجات في موادهم الدراسية مكافأةً لهم، ووضح بأن ماعند الله من أجر هو الأجر الأعظم، ومن ثم أثنى على كل من ساهم في هذه الحملة وعلى الحضور كذلك .
عقب ذلك كانت كلمة رئيس نادي طيبة الطبي علي راجح وضح فيها أهداف الحملة وذكر نتائج إحصائيات مرضى الضغط والسكري والسمنة والتي أُقيمت في ( حملة صحتك بالدنيا 1 ) في العام الماضي.
كما وضح بـ أن ( حملة صحتك بالدنيا 2 ) ستكون أكثر شمولاً عن التي مضت، فبالإضافة إلى أمراض ارتفاع ضغط الدم والسكري والسمنة ، امتدت الحملة لتشمل “طب الأسنان” و “أطفالنا والسمنة” والتوعية بأخطار التدخين، وأنهى كلمته بشكرٍ وعرفان لكل من ساهم في هذه الحملة.
وبعد ذلك أطرب مسامع الحضور “عثمان العباسي” بصوته الشجي بـ مجس ترحيبي، واستمرت فعاليات الحملة والتي اشتملت على أركان لقياس الضغط والسكر والكوليسترول في الدم ومعدل كتلة الجسم وقياس السكر التراكمي بجهاز فوري فريد من نوعه.كما احتوت على أركان التغذية الصحية والأسنان والسمنة لدى الأطفال، بالإضافة إلى ركن ترفيهي لهم.
الجدير بالذكر أن فعاليات الحملة ستستمر لعشرة أيام , في أماكن مختلفه وبفعاليات متعدده وبحضور عدد من المشاهير في مجال الصحة والترفيه.

 9062201

511885435

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى